200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة أليجري عن مستقبله: تعليمات يوفنتوس واضحة.. ولم نحقق أهدافنا بعد إليكم أفضل وقت لتناول الفيتامينات إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة برونو فرنانديز: لسنا قلقين بشأن مستقبل تين هاج بطة مطاطية تعود إلى الشاطئ بعد إبحارها 18 عاماً تقرير حكومي: موافقة على تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز "الأقصى" على موعد متفجر مع مساعي "منظمات الهيكل" إدخال "القرابين" وذبحها بساحاته وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/02/2023 توقيت عمان - القدس 11:38:51 PM
النهضة التونسية: مقاطعة الغالبية للانتخابات التشريعية رسالة شعبية واضحة للنظام
النهضة التونسية: مقاطعة الغالبية للانتخابات التشريعية رسالة شعبية واضحة للنظام

 

أكدت الحركة أن مقاطعة المواطنين لما وصفته ب "مهزلة الانتخابات التشريعية"،  هي رسالة شعبية واضحة وجلية للمطالبة بإنهاء منظومة قيس سعيد الانقلابية، وفق تعبيرها.

 

وأدانت الحركة في اجتماع المكتب التنفيذي مساء الأربعاء، برئاسة راشد الغنوشي خطاب التحريض والتخوين والتهديد للمعارضين السياسيين ومواصلة محاولات تطويع القضاء من جانب السلطة بقيادة قيس سعيد.

 

واستنكرت الحركة ما وصفته بمحاولات إقحام القوات العسكرية والأمنية في الاختلافات والصراعات السياسية، داعية للتقيد بقيم الأمن الجمهوري وأسس الدولة المدنية والديمقراطية.

 

كما أدانت تجريم الحق النقابي والحق في التظاهر السلمي مطالبة بالكف عن انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام بدل مواجهة الإشكاليات والأزمات الحقيقية ومطالب الشعب الذي تحولت حياته بعد "الانقلاب" إلى معاناة يومية بسبب تدني مقدرته الشرائية وانهيار اقتصادي موشك والبلاد المهددة بالإفلاس وعدم الإيفاء بتعهداتها المالية ويقلص فرص الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Thursday, February 2, 2023 - 11:38:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023