ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/01/2023 توقيت عمان - القدس 2:39:27 PM
وقفة احتجاجية في "اليرموك" تطالب بالتراجع عن قرار تخفيض حوافز البرامج غير العادية
وقفة احتجاجية في "اليرموك" تطالب بالتراجع عن قرار تخفيض حوافز البرامج غير العادية

الحقيقة الدولية – عمان

 

نفذ أكاديميون وإداريون في جامعة اليرموك، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة، على تخفيض مخصصاتهم من عوائد البرنامج الموازي في ظل الأوضاع المعيشة الصعبة التي يعانون منها وتوقف زياداتهم السنوية منذ سنوات.

 

وحمّل المشاركين في الوقفة، إدارة الجامعة مسؤولية انخفاض إيرادتها المالية بما فيها عوائد البرامج غير العادية، مؤكدين في بيان أن "الإدارة اعتمدت على ما هو متوفر من ذي قبل من موارد ولم تتخذ ما يكفي من الإجراءات والتدابير خلال العام الماضي لتعزيز الإيرادات أو الحد من تدنيها على أقل تقدير".

 

وعبّر المحتجون عن رفضهم لمحاولات إدارة الجامعة في تسويق انخفاض عوائد برنامج الموازي، مشيرين إلى أن السنوات الماضية ورغم ارتفاع عوائد البرنامج، إلا أنه لم تتم زيادة مخصصاتهم منها.

 

وأكد المحتجون أنه لا تراجع عن مطلبهم في الإبقاء على ذات النسب في توزيع عوائد الموازي التي اعتادوها خلال السنوات الماضية، إذ طالبوا مجلس أمناء الجامعة وإداراتها بضبط الإنفاق.

 

إدارة الجامعة، خفضت استنادا لقرار من مجلس الأمناء، مخصصات الكادر المالية المتأتية من البرامج غير العادية خاصة الموازي بعد أن وعدت بتثبيت النسبة للبرامج.

 

وأصدرت جامعة اليرموك بيانا للرد على مطالب العاملين، أكدت فيه حرصها الدائم على تحسين الأوضاع المالية والمعيشية لأعضاء هيئتها التدريسية والإدارية، بما يتفق مع مصلحة الجامعة واستقرارها المالي.

 

وأشار البيان إلى أن انخفاض العوائد المالية لبرنامج الموازي في العام 2022، هو "نتاج لانخفاض المداخيل المالية لهذا البرنامج، الأمر الذي فرض انخفاضا في قيمة المكافأة الشهرية للعاملين في الجامعة".

 

وطالب رئيس الجامعة إسلام مسّاد، خلال لقائه مجموعة من المعتصمين، بتقديم مطالبهم بصورة رسمية مكتوبة، ليصار إلى رفعها من قبل رئاسة الجامعة إلى مجلس الأمناء للنظر فيها أصوليا ومن ثم رفعها إلى مجلس التعليم العالي لإقرارها وفق الأصول.

Sunday, January 29, 2023 - 2:39:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023