القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/01/2023 توقيت عمان - القدس 7:04:10 PM
مصر.. زلزال بقوة 6 درجات شعر به سكان القاهرة
مصر.. زلزال بقوة 6 درجات شعر به سكان القاهرة

أعلنت مصر، مساء الأربعاء، وقوع زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر شعر به سكان القاهرة الكبرى التي تضم 3 محافظات بينها العاصمة.

 

جاء ذلك وفق ما أفاد به المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية (حكومي) عبر حسابه على فيسبوك، وسط تدوينات وتغريدات تؤكد الشعور بقوة هذا الزلزال.

وأفاد البيان بأن "محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة للمعهد سجلت زلزالا بقوة 6 درجات في شرق البحر المتوسط ويبعد 502 كم من السواحل المصرية وعلى عمق 54 كم".

وأضاف: "شعر بالزلزال عدد من المواطنين في نطاق القاهرة الكبرى (تضم القاهرة والجيزة والقليوبية) دون وقوع أي خسائر أو إصابات".

وتلك المعلومات أكدها رئيس المعهد جاد القاضي، في تصريحات لوكالة الأنباء المصرية الرسمية، مشيرا إلى أنه جار إصدار بيان تفصيلي عن الزلزال.

وفي وقت لاحق، أصدرت الهيئة بيانا تفصيلا يفيد "بوقوع عصر الأربعاء هزة أرضية علي بعد 502 كيلومتر شمال رشيد (مدينة مطلة على ساحل البحر المتوسط) على عمق 54 كم".

وأشار إلى أن "قوة الزلزال 5.87 درجة على مقياس ريختر"، مشيرا إلى أنه "ورد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة و لم يرد ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات".

وحتى الساعة 18: 00 ( ت.غ) تصدر وسم (هاشتاغ) #زلزال المرتبة الأولى في وسوم منصة تويتر بمصر، وكذلك الوسم ذاته انتشر بمنصة فيسبوك، وسط أحاديث عن مدته والشعور بقوته على غير عادة زلازل سابقة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 25, 2023 - 7:04:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023