الملك يودّع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمان الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون "الشؤون السياسية": قانون الأحزاب قدم ضمانات قانونية لمنتسبيه تكفل حريتهم.. فيديو العمل: 2360 شكوى تلقتها الوزارة خلال الربع الاول من العام الحالي.. فيديو العبادلة رئيسا لمجلس محافظة الكرك بالتزكية الصفدي: علاقات أردنية مغربية عنوانها الثقة والتنسيق المستمر منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل جيش الاحتلال يعدم فتاة شمال الخليل مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بـ"عيد الفصح اليهودي" مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة One Correlation في مجال التعليم والتوظيف غزة: انتشال 51 جثمان شهيد من المقابر الجماعية في مجمع ناصر الصناعة والتجارة تطرح عطاءً لشراء 100 أو 120 ألف طن من القمح ارتفاع أسعار النفط عالميا بعد هبوط مفاجئ لمخزونات الخام الأميركية ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 4.4 % في 2023 400 جثة وألفا مفقود ومقابر جماعية.. شهادات من داخل خانيونس

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/01/2023 توقيت عمان - القدس 9:34:01 PM
النائب العام اللبناني يؤكد أن البيطار "يده مكفوفة" عن التحقيق في ملف مرفأ بيروت
النائب العام اللبناني يؤكد أن البيطار "يده مكفوفة" عن التحقيق في ملف مرفأ بيروت

أكد النائب العام اللبناني لدى محكمة التمييز، القاضي غسان عويدات، أن المحقق العدلي طارق البيطار، "يده مكفوفة" عن التحقيق في ملف مرفأ بيروت بموجب القانون.

 

النائب العام اللبناني يؤكد أن البيطار قاضي التحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت يدرج النائب العام و3 قضاة على قائمة المدعى عليهم

وقال عويدات في كتاب موجه للبيطار: "نؤكد بأن يدكم مكفوفة بحكم القانون ولم يصدر لغايته أي قرار بقبول أو برفض ردكم أو نقل أو عدم نقل الدعوى من أمامكم".

 

وكان التحقيق في انفجار المرفأ متوقفا لأكثر من عام حتى يوم أمس الاثنين، عندما وجه البيطار اتهامات لمسؤولين كبار منهم النائب العام غسان عويدات، متبعا رأيا قانونيا يقول إنه يتعين السماح له بمواصلة التحقيق.

 

والانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم 4 أغسطس 2020، أدى إلى مقتل 215 شخصا وجرح 6500.

 

ووفق  السلطات، فإنه ناجم عن تخزين كميات ضخمة من نيترات الأمونيوم داخل المرفأ، من دون إجراءات وقاية، إثر اندلاع حريق لم تُعرف أسبابه. وتبيّن لاحقا أن مسؤولين على مستويات عدة كانوا على دراية بمخاطر تخزين تلك المادة القابلة للانفجار ولم يحركوا ساكنا.

 

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Tuesday, January 24, 2023 - 9:34:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023