رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/01/2023 توقيت عمان - القدس 3:07:56 PM
وسائل إعلام: البنتاغون سيضغط على وزير الدفاع الألماني الجديد فيما يخص مسألة توريد الدبابات إلى كييف
وسائل إعلام: البنتاغون سيضغط على وزير الدفاع الألماني الجديد فيما يخص مسألة توريد الدبابات إلى كييف

 

أفادت وكالة رويترز بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيحاول اليوم الضغط على نظيره الألماني الجديد، بوريس بيستوريوس، لكي يمنح الإذن لتوريد الدبابات إلى أوكرانيا.

 

ونقلت الوكالة عن تصريح مصدر رفيع المستوى في البنتاغون: "سيمارس الوزير الأمريكي الضغط على نظيره الألماني في هذا المجال".

 

وذكرت أن عددا من الموظفين الأمريكيين لا يزالون يأملون بأنهم سينجحون في إقناع ألمانيا بالسماح بنقل دبابات ألمانية الصنع تابعة لجهات ثالثة إلى أوكرانيا.

 

ونقلت عن مسؤول أمريكي آخر: "إننا متفائلون جدا بأننا سنحرز تقدما بشأن هذا المطلب قبل نهاية الأسبوع الجاري".

 

ونقلت صحيفة "Financial Times"، سابقا، عن مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة تؤيد، وراء الكواليس، إرسال ألمانيا للدبابات إلى أوكرانيا، لكنها لا تطلب ذلك من برلين.

 

من جهتها كتبت صحيفة "Süddeutsche Zeitung" نقلا عن مصادر خاصة، أمس الأربعاء، بأن المستشار الألماني أولاف شولتس أفهم خلال محادثة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء الماضي بأن ألمانيا ستورد دبابات "Leopard 2" إلى أوكرانيا فقط بشرط أن تزود واشنطن الجانب الأوكراني بدبابات "Abrams".

 

وأرسلت روسيا سابقا مذكرة دبلوماسية إلى بلدان حلف الناتو بسبب توريدها للأسلحة إلى أوكرانيا. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن كل الشحنات التي تضم السلاح لأوكرانيا ستكون هدفا مشروعا للقوات الروسية. من جانبه أشار الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إلى أن تزويد أوكرانيا بالسلاح من قبل الغرب لا يساعد في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيؤدي إلى عواقب سلبية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

Friday, January 20, 2023 - 3:07:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023