"إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في 26 نيسان بمن حضر شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/01/2023 توقيت عمان - القدس 12:09:15 PM
مؤتمر المخطوطات الدولي بتونس: نستقبل الملخصات حتى 5 فبراير
مؤتمر المخطوطات الدولي بتونس: نستقبل الملخصات حتى 5 فبراير

الحقيقة الدولية – عمان

 

أعلنت المنصة المشتركة للمؤتمر الدولي المعنون بـ  " أهمية المخطوطات في المحافظة على الهوية وتحقيق أبعاد العقد الاجتماعي " الذي تنظمه اتحاد مؤسسات علمية بتونس والجزائر وبريطانيا حضورياً وافتراضياً بجمهورية تونس 24 - 25 فبراير 2023 ، تأجيل آجال تسلم الملخصات العلمية للراغبين في المشاركة إلى موعد غايته الخامس من فبراير المقبل  .

 

 وقال مدير المؤتمر والناطق الرسمي الدكتور محمد عبد العزيز : التقت رغبة الإدارة الموحدة للمؤتمر والمشكلة من أكاديمية ACCREDITE بالجزائر - مركز لندن للبحوث و المعهد العربي للديمقراطية - الجامعة الخضراء بتونس على  التأجيل لاستقبال أكبر عدد من المشاركين ، مشيراً إلى أن الملخصات المرسلة إلى لجنة التحكيم بالغة التميز وتصب في جوهر محاور المؤتمر .

 

وأضاف أن إدارة المؤتمر تلقت تواصل من عدة جامعات وكيانات علمية دولية للمشاركة ، معربًا عن التقدير لجامعات البصرة بالعراق والقران الكريم بالسودان وأفريقيا العربية الفرنسية بمالي التي تشكل شراكات استراتيجية مع لحمة المؤتمر . وأوضح عبد العزيز أن  المؤتمر سيعقد حضوريًا وعلى المنصة الافتراضية لمن لم يتمكن من الحضور إلى تونس وأن مخرجات المؤتمر سيتم نشرها في مجلة بحوث العلمية الدولية المحكمة الصادرة عن مركز لندن للبحوث .

 

ولفت إلى أن المحاور المعلنة في ملف المؤتمر تتفق مع الهدف الرئيس من عقد المؤتمر وهو التعريف بالمخطوطات النفيسة وخزائنها، والوثائق التاريخية المهمة، واللقاء الحي الحاشد بجمهرة من الخبراء العالميين والمختصين والمهتمين بالتراث المخطوط، والاستفادة من تجاربهم.

 

 وحول اللجنة العليا للمؤتمر قال عبد العزيز : حرصت المنصة المشتركة للمؤتمر على ان تكون اللجنة العليا مؤلفة من أرفع الشخصيات القادرة على الخروج بالمؤتمر لبر الآمان وهم رئيس مركز لندن للبحوث أ.د ناصر الفضلي رئيسًأ شرفيًأ ورئيس المعهد العربي للديمقراطية بتونس أ.د خالد شوكت رئيسا للمؤتمر ومدير مؤسسة ACCREDITE للتدريب بالجزائر أ.د ايدير غنيات أميناً عام ، بينما عميد كلية الإعلام في جامعة منيسوتا أ.د عبد الكريم الوزان رئيسًا للهيئة العامة للمؤتمر.

 

بالإضافة إلى ستة من أكفأ الأكاديميين العرب لرئاسة اللجان وهم أ.د قدور بوجلال  وأ.د سناء بن ضو وأ. محمد ضفافلية  و أ.د عبد الله الوزان ، وأ.د حنان عبيد  و د. علي البطة ومدير المؤتمر مدير عام مركز لندن للبحوث د . محمد عبد العزيز .

Monday, January 16, 2023 - 12:09:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023