أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/01/2023 توقيت عمان - القدس 8:23:42 PM
السودان.. إدانة عقيلة الرئيس المعزول عمر البشير بـ "الثراء الحرام" ومصادرة أملاكها
السودان.. إدانة عقيلة الرئيس المعزول عمر البشير بـ "الثراء الحرام" ومصادرة أملاكها

أدانت محكمة سودانية وداد بابكر زوجة الرئيس المعزول عمر البشير تحت طائلة "الثراء الحرام" وأمرت بمصادرة ممتلكاتها مع الغرامة.

 

وقضت محكمة الامتداد في الخرطوم بأن بابكر مذنبة بموجب قانون الثراء الحرام، إذ أنها ظلت تحصل على معاش زوجها بعد زواجها بـ11 عاما، في مخالفة لقانون القوات المسلحة وقانون الثراء الحرام.

 

وحسب ما توصلت إليه المحكمة فإن الأحجار الكريمة التي وجدت بحوزتها "تمثل ثراء حراما ومشبوها"، كما أنها لم تفلح في إثبات كيفية امتلاك العقارات وثروتها ككل.

 

وأصدرت المحكمة قرارها بمصادرة العقارات والأموال والمصوغات والأحجار الكريمة، وكذلك مصادرة حسابين في مصرف أم درمان الوطني، إضافة إلى تغريمها بـ100 مليون جنيه.

 

وكانت المحكمة الجنائية الخاصة قضت عام 2019 بإدانة البشير بتهمة "الثراء الحرام والتعامل غير المشروع بالنقد الأجنبي"، وقررت "مصادرة أمواله وأصدرت حكما مخففا بالسجن عامين، بحيث قررت وضعه في دار للرعاية الاجتماعية والإصلاح، لعامين بعد أن راعى القاضي عامل السن لدى البشير لذي تجاوز وقتها 75 عاما".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, January 15, 2023 - 8:23:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023