الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/01/2023 توقيت عمان - القدس 9:35:51 PM
تحذير تركي من عملية عسكرية برية بسوريا "في أي وقت"
تحذير تركي من عملية عسكرية برية بسوريا "في أي وقت"

أكد المستشار القريب من الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم السبت، أن شنّ عملية عسكرية برية في سوريا "ممكن في أي وقت".

 

وقال قالن لصحافيين من عدة وسائل إعلام أجنبية: "نواصل دعم العملية السياسية" التي بدأت نهاية ديسمبر مع لقاء وزيري الدفاع التركي والسوري في موسكو، "لكن شنّ عملية برية يبقى ممكنا في أي وقت، بناء على مستوى التهديدات الواردة".

 

جاء تصريح قالن بينما تواصل أنقرة قصفها في شمال سوريا مستهدفة مواقع للجيش السوري، بالتزامن مع مساع لإحداث تقارب دبلوماسي مع دمشق، الأمر الذي يزيد من ضبابية المشهد.

 

وكشفت مصادر عن قصف تركي استهدف مناطق في ريف عين العرب شمالي محافظة حلب، ما أسفر عن سقوط قتلى، في صفوف الجيش السوري بينهم ثلاثة ضباط.

 

كذلك شنت تركيا قصفا مكثفا بالمدفعية استمر لساعات على مواقع في ريف حلب الشمالي بما يقرب من ثمانين قذيفة.

 

وعلى إثرها أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد عناصر من حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية، في منطقتي عمليات للجيش التركي شمالي سوريا.

 

ومن شأن التطورات هذه أن تزيد من تمسك دمشق بشروطها التي وضعتها قبل الشروع في أي مفاوضات مباشرة بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والسوري بشار الأسد.

 

إذ تطالب دمشق أنقرة بوقف دعم جماعات المعارضة السورية المسلحة وإنهاء ما أسمته بالاحتلال حتى تكون المفاوضات مثمرة.

 

في حين تبرر أنقرة هجماتها بوجوب حماية حدودها مع سوريا وخلق منطقة آمنة بعمق 30 كيلومتر، لمواجهة تهديدات المسلحين الأكراد.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

وبدأت مساعي التقريب بين سوريا وتركيا، في ديسمبر الماضي برعاية روسية، بعد أكثر من عقد من القطيعة.

 

وفي سياق هذه المساعي عقد لقاء ثلاثي جمع وزيري دفاع البلدين ونظيرهما الروسي في موسكو تم خلالها بحث القضايا الأمنية الملحة بين البلدين.

Saturday, January 14, 2023 - 9:35:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023