القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/01/2023 توقيت عمان - القدس 9:51:07 PM
المالية النيابية: صلاحيات النواب تخفيض الموازنة وليس زيادتها والتخفيض سيكون محدودا.. فيديو
المالية النيابية: صلاحيات النواب تخفيض الموازنة وليس زيادتها والتخفيض سيكون محدودا.. فيديو

  الحقيقة الدولية - عمان

اكد مقرر اللجنة المالية النائب ضرار الحراسيس بان اللجنة المالية النيابية، ستعقد  أول اجتماعاتها لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، مع الفريق الاقتصادي الحكومي الثلاثاء مع الفريق الاقتصادي للحكومة

وبين لبرنامج "واجه الحقيقة " مساء الاثنين عبر شاشة " الحقيقة الدولية " إنّ اللجنة ستعقد أيضا اجتماعا الثلاثاء مع وزير المالية، محمد العسعس، الساعة 12 ظهرا.مضيفا سيتم ترتيب برنامجا لمقابلة الحكومة والهيئات العامة ليتم تفصيل الموازنة العامة بكل جزء وتخفيض النفقات "غير الحميدة".

وقال : ان صلاحية النواب من خلال مناقشة الموازنة هي " صلاحيات تخفيض الموازنة " وليس زيادتها وهناك ديون وديون خدمة الدين وصافي العجز يصل الى مليار دينار .

 واوضح الحراسيس  بان التخفيض على الموازنة سيكون على قرطاسية الوزارات كما هي العادة كل عام بقيمة 50 مليون دينار .

ورجح، أن تستمر مناقشات مشروع قانون الموازنة العامة من 25 - 30 يوما، حيث ستكثف اللجنة اجتماعاتها لإنجاز العمل، وعرض مشروع القانون على مجلس النواب.

بدورة قال عضواللجنة القانونية النيابية النائب عارف السعايدة بان الاستثمارهو الاساس في المرحلة القادمة وان جدول التعيينات سينخفض بشكل كبير. واكثر وزارة سيكون لها نصيب من التعيينات هي وزارة التربية والتعليم .

 


Monday, January 9, 2023 - 9:51:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023