فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/01/2023 توقيت عمان - القدس 3:36:38 PM
أعراض "بارزة" ترجح الإصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد
أعراض "بارزة" ترجح الإصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد

عادت إصابات مرض "كوفيد 19" إلى الارتفاع في العالم، وسط قلق من متحور فرعي جديد من "أوميكرون"، بسبب انتشاره السريع، فيما يقول عدد من خبراء الصحة إنه لا توجد مؤشرات حتى الآن عن كونه أشد فتكا، أو أن اللقاحات المتاحة حاليا غير قادرة على أن تتصدى له.

 

وفي بريطانيا، كشفت بيانات صادرة عن المكتب الوطني للإحصاءات، أن معدل إصابات فيروس كورونا ارتفع إلى أعلى مستوى له في 6 أشهر، خلال فترة ما بعد عيد الميلاد.

 

وجرى رصد هذا المتحور الفرعي من "أوميكرون" واسمه "XBB.1.5"، أول مرة، في الهند، وهو أسرع عدوى متنقلة من الفيروس المعروف علميا بـ"سارز كوف 2" حتى الآن.

 

 ويشدد العالم والباحث البريطاني في علم الأوبئة، تيم سبيكتور، على ضرورة مراقبة هذا المتحور الفرعي، من أجل رصد ما ينجم عنه من تبعات صحية.

 

وكانت عدة دول؛ من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والهند، قد فرضت تقديم فحوص سلبية ضد كورونا للقادمين من الصين، بسبب ارتفاع الإصابات في البلد الآسيوي الذي ظل يفرض سياسة "صفر كوفيد" منذ 2020، ثم تخلى عنها، مؤخرا.

 

وبحسب هيئة الصحة العمومية في بريطانيا، فإن الإصابة بهذا المتحور من "أوميكرون" يكون مصحوبا بعدد من الأعراض.

 

ويقول خبراء إن هذا المتحور له أعراض شبيهة بما يظهر على الإنسان عندما يصاب بنزلات برد:

 

ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بنوع من الارتجاف.

سعال متواصل.

تغير في حاستي الشم والتذوق.

الشعور بالتعب.

حكة في الجسم.

صداع.

التهاب في الحلق.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 9, 2023 - 3:36:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023