اكتشاف مواد كيميائية مسببة للسرطان في مأكولات بحرية أسهم اليابان تهبط لأدنى مستوى في 8 أسابيع رئيس الوزراء في وداع الرئيس العراقي لدى مغادرته عمان الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة بمنطقة الملك الحسين بن طلال التنموية الملك يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل باليوم الوطني للعلم وإفتتاح مكتبة ومختبر مدرسة العبدلية تغيير واحد في قائمة برشلونة وأربعة لسان جيرمان.. التشكيلة المتوقعة لقمة "البارسا" وسان جيرمان أحدث وأفضل سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024 10 نصائح للمساعدة في تقليل وقت الشاشة عند الأطفال 5 طرق بسيطة لإزالة الخدوش من شاشة هاتفك مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي العبداللات والقطيشات "التعليم العالي": فتح آفاق جديدة أمام الجامعات واستقطاب الطلبة الدوليين 6.4 مليار دولار منحة أميركية لدعم مصانع سامسونغ في تكساس "المدن والقرى" يحظر التدخين في مرافقه ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/12/2022 توقيت عمان - القدس 6:27:11 PM
محامون: "الإعدام المدني" بديلا عن حبس المدين.. تقرير تلفزيوني
محامون: "الإعدام المدني" بديلا عن حبس المدين.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - عمان

 

لا تزال قضية حبس المدين تؤرق عدد كبير من المواطنين بالإضافة الى المحامين والجهاز القضائي بسبب تأثيره على نحو 250 الف مواطن اردني، وهذا الاجراء هو احد وسائل الضغط على المدين حتى يقوم بسداد المستحقات المترتبة عليه.

 

محامون قالوا ان عدم حبس المدين لا يعني عدم ضمان حق الدائن؛ لأنه بالإمكان الحجز على أموال المدين وبيعها لإيفاء الدائن حقه من المدين الذي يمنع من السفر لحين سداد الدين ومجموعة أخرى من الإجراءات التي تردي في النهاية الى "اعدام المدين مدنيا" وبالتالي اجباره على الدفع.

 

المماطلة في أداء الديون تُعد من القضايا التي انتشرت بشكل كبير. لذلك فالمشرِّع الأردني وإن خفف عقوبة الحبس نتيجة التقاعس عن أداء الديون، إلَّا أنَّه وضع عقوبات أخرى كي لا ينجو المدين بفعله.

Sunday, December 18, 2022 - 6:27:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023