"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/12/2022 توقيت عمان - القدس 6:22:56 PM
اللواء المعايطة: نولي الأمن السياحي والبيئي أهمية قصوى
اللواء المعايطة: نولي الأمن السياحي والبيئي أهمية قصوى

- الإدارة تقوم بأدوار بارزة في حماية البيئة وضبط المخالفات المرتبطة بها، ودعم وتشجيع القطاع السياحي

- تعزيز الشراكة مع الوزارات والمؤسسات المعنية لتنفيذ الاستراتيجيات البيئية أمر رئيس، وتطبيق القانون على الجميع .

 

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكّد مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة أنّ القطاعين البيئي والسياحي يحظيان باهتمام ملكي كبير ، لما لهما من دور في تعزيز صورة الوطن المشرقة ، وعكس مستوى الامن والاستقرار الذي ينعم به الاردن وما يزخر به من مواقع سياحية وأثرية متنوعة يقصدها السياح والزوار من مختلف بلدان العالم .

 

وبيّن اللواء المعايطة خلال زيارته اليوم الى الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة أنّ مديرية الامن العام حريصة على تنفيذ كافة التوجيهات الملكية السامية في هذا الشأن ، من خلال تنفيذ الخطط والاستراتيجيات ذات العلاقة بقطاعي البيئة والسياحة ، وتطبيق معايير الأداء المؤسسي بشكل يراعي تنفيذ الواجبات المنوطة بها وفق أعلى المستويات .

 

وأضاف اللواء المعايطة أنّ الدور الذي تقوم به الادارة يشكل عنصرا رئيساً في تطبيق الخطط والاستراتيجيات الامنية من خلال واجباتها المتنوعة في الجوانب العملياتية والتوعوية ، وبالتشاركية مع كافة الجهات ذات العلاقة ، الأمر الذي يتطلب تفعيل هذا الدور من خلال تكثيف الرقابة ، لا سيّما على المواقع الحرجية والغابات والحد من الاعتداءات عليها مثل التحطيب الجائر وإضرام الحرائق ، ومتابعة وضبط الاشخاص المعتدين وفق الأُطر القانونية .

كما بيّن مدير الأمن العام اهمية الدور الذي تقوم به الادارة في الحفاظ على سلامة المواقع السياحية وزوارها من مختلف الجنسيات ، من خلال التفتيش المستمر على المنشآت السياحية وترفيق المجموعات السياحية والتنسيق الدائم مع الوزارات والمؤسسات الشريكة ، وبما يضمن التكاملية في الاداء ، لا سيّما مع تزايد اعداد الزوار والسياح الى منطقة المثلث الذهبي في رم والبتراء والعقبة في مثل هذا الوقت .

 

وأشاد اللواء المعايطة بالنقلة النوعية التي شهدتها الادارة خلال السنوات الاخيرة ، والجهود المبذولة من قبل العاملين في الادارة والتي تعكس المستوى المتطور للمرتبات ، وحرصها على تنفيذ الواجبات الامنية والإنسانية وفق أعلى درجات التميز والحرفية في تطبيق القانون والحفاظ على مقدرات وثروات الوطن .

 

ودعا اللواء المعايطة الى بذل المزيد من الجهود التوعوية الهادفة إلى نشر الوعي البيئي والسياحي بين المواطنين ، وتنفيذ البرامج المجتمعية الرامية لتحقيق ذلك ، وتعزيز الشراكة مع كافة مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية ذات الاختصاص .

 

وفي نهاية الزيارة استمع اللواء المعايطة الى ايجاز قدّمه مدير الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد فخري القطارنة ، بيّن فيه ابرز الخطط والبرامج التي تنفذها الادارة والتي من شأنها تعزيز ورفع سوية الخدمة المقدمة للمواطنين .


Tuesday, December 6, 2022 - 6:22:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023