البنك الدولي: أسعار الأغذية في الأردن ارتفعت للشهر التاسع على التوالي التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب” 48 ديناراً سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية اليونيسف: استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب سلطة العقبة تحذر من موجة غبارية قادمة من مصر كيميتش يقود بايرن ميونخ للإطاحة بآرسنال مخادمة يحتسب 3 ركلات جزاء للعين الإماراتي ضد الهلال السعودي ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي وزير الخارجية: أونروا حاجة أكثر من أي وقت ودعمها استقرار إقليمي لماذا يتزوجون في الأردن؟! وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 18 – 4- 2024 اعتصام أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح ل"إسرائيل" 7200 جريح "إسرائيلي" احتاجوا للتأهيل منذ بداية الحرب إعلام غزة: 520 شهيدا في اقتحام الاحتلال لمخيم النصيرات رئيس الإمارات يوجه بدراسة سريعة للبنية التحتية بالدولة ودعم متضرري الأمطار

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/12/2022 توقيت عمان - القدس 5:22:31 PM
11315طالبا وافدا يلتحقون بالجامعات الأردنية منذ بداية العام الجامعي
11315طالبا وافدا يلتحقون بالجامعات الأردنية منذ بداية العام الجامعي

التحق 11315 طالبا وطالبة وافدا، منذ بداية العام الجامعي الحالي بمؤسسات التعليم العالي في المملكة، حسب ما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، إن عدد الطلبة العرب والأجانب الملتحقين بالجامعات الأردنية في جميع البرامج والتخصصات والدرجات للعام الجامعي الحالي، يزيد بنحو 1500 طالب عن العدد الذي التحق بها بداية العام الجامعي الماضي 2021 / 2022.

وأضاف أن العدد الإجمالي للطلبة الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية ارتفع مع بداية العام الجامعي الحالي إلى 41850 طالبا جاؤوا من 109 دول حول العالم، توزعوا بين 19353 طالبا في مؤسسات التعليم العالي الرسمية، و22497 طالبا في المؤسسات الخاصة.

وأكد الخطيب أن زيادة أعداد الطلبة الوافدين الملتحقين في مؤسسات التعليم العالي جاء نتيجةً لتميز الأردن بمزايا وفرص عديدة يمكن البناء عليها واستثمارها في هذا المجال منها: جودة مخرجات التعليم العالي، وتوفر الأمن والأمان الذي يتمتع به الأردن، بالإضافة إلى عدد من العوامل السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تعد جاذبة للطلبة الوافدين.

وأشار إلى الفوائد المتحققة من زيادة أعداد الطلبة الوافدين الدارسين في الجامعات الأردنية، إذ يسهم ذلك في تحسين موقع الجامعات ضمن التصنيفات العالمية، ويعزز الانطباع الإيجابي عن المملكة والدراسة فيها، والاستفادة من الطلبة الوافدين للترويج للجامعات الأردنية عند عودتهم إلى بلدانهم، إضافةً إلى الأثر الاقتصادي الكبير على مختلف القطاعات في المملكة.

وأضاف أن هذه الزيادة تعد دافعا لجميع مؤسسات التعليم العالي في المملكة للعمل على استقطاب مزيد من الطلبة العرب والأجانب من خلال استحداث تخصصات جديدة مطلوبة في أسواق العمل الإقليمية والخاصة، وتفعيل وإنشاء وحدات معنية بشؤون الطلبة الوافدين واستقطابهم، والترويج للجامعات عبر الوسائل المتاحة كافة، مع ضرورة تضافر الجهود بين وزارة التعليم العالي وجميع الجهات ذات العلاقة لتذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلبة الوافدين وتقديم كل المساعدة لهم في مختلف مجالات الحياة وصولا إلى عودتهم إلى بلدانهم بعد تخرجهم وحصولهم على المؤهلات العلمية.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الشريك الاستراتيجي للوزارة في مجال السياحة التعليمية واستقطاب الطلبة الوافدين، أطلقت أخيرا حزمة إجراءات وترتيبات موجهة للطلبة الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنيةلتخدمهم وتحقق مصلحتهم وتزيد من استقطابهم للدراسة في الأردن.

وأعدت الوزارة والهيئة خطة تنفيذية لاستراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي في الأردن للأعوام (2023-2027)، سيجري الإعلان عن تفاصيلها بعد إقرارها من مجلس الوزراء.

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, December 6, 2022 - 5:22:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023