أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/12/2022 توقيت عمان - القدس 2:46:37 PM
نقابة اصحاب الشاحنات : عودة الشاحنات للعمل ولا مخاوف على سلاسل التوريد - وثيقة
نقابة اصحاب الشاحنات : عودة الشاحنات للعمل ولا مخاوف على سلاسل التوريد - وثيقة

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

بالرغم من الاتفاق الحكومي مع نقابة اصحاب الشاحنات الذي تم ليلة امس واعلن من خلاله فك الاضراب.. ما زال بعض اصحاب الشاحنات في بعض المناطق كمعان والمفرق مستمرة في اعتصامها واضرابها رافضة ما تحقق من اتفاق ما بين الحكومة ونقابة اصحاب الشاحنات.

 نقيب اصحاب الشاحنات محمد خير داوود  قال  امس في تصريح صحفي عن توصلها الى اتفاق مع هيئة تنظيم النقل البري، تم بموجبه تعديل اجور نقل البضائع لتصبح وفقا للائحة استرشادية تصدرها الهيئة مماثلة للائحة اجور النقل المعمول بها و المعتمدة لدى وزارة الصناعة والتجارة(عطاء التموين) على ان تخضع الاجور الجديدة لمعادلة تسعيرة المحروقات ارتفاعاً او انخفاضاً اعتباراً من مطلع العام المقبل .

وشمل الاتفاق الذي يبدأ تطبيقه اعتباراً من السابع من الشهر الجاري اضافة مبلغ دينار ونصف الدينار على اجور نقل الفوسفات والبوتاس والكبريت .

وقال الداوود ان الاتفاق شمل ايضا رفع سعر شحن الحاويات لتصبح 500 دينار بدلاً من 448 دينار لغاية وزن 25 طن للحاوية على محور عمان/ العقبة.

الازمة مستمرة بعد أن خرج مالكو بعض الشاحنات عن مظلة نقابتهم، على الرغم من الاتفاق المبرم مع النقابة اعتبروه البعض حلم وتم تحقيق مطالب كانت بعيدة المنال في الاونة الماضية .

الاضراب ولعلنا هنا نسميه جزئي ربما دخل يومه الثالث الا انه لا يهدد سلاسل التوريد في الأردن كون الغالبية العظمى من الشاحنات عادت الى العمل وستعمل على تعويض ما فات .

الحكومة وعلى لسان الناطق باسمها فيصل الشبول، قالت أن نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص في الإضراب، وهي من أعلنت عن بدئه ومن وضعت المطالب على الطاولة، وثم أعلنت فك الإضراب.

وأوضح الشبول  أن "النقابة الجسم الذي نتعامل معه والنقابة هي التي جلست مع أصحاب العلاقة، ووضعت المطالب على الطاولة وهي التي أعنلت عن الإضراب، وأعلنت مع فكه، وهي صاحبة الاختصاص في هذا الشأن".

 

 

Tuesday, December 6, 2022 - 2:46:37 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023