احباط محاولة تهريب 73500 حبة كبتاجون في قضيتين منفصلتين بمركز حدود جابر رشقة صاروخية باتجاه سديروت في اليوم الـ200 للعدوان على غزة شهيد جراء استهداف مسيرة صهيونية مركبة مدنية جنوب لبنان شهيد وإصابات في قصف للعدو على بيت لاهيا المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال الإفتاء تصدر اكثر من 39 ألف فتوى خلال شهر رمضان الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في مدينة نابلس الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليل الاحتلال يحول منزلين لنقطة عسكرية في قرية جلبون شرق جنين الحاخام المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى قطر تستورد 34 طنا من التمور الأردنية في الربع الأول من العام الحالي 39% نسبة الإنجاز في تركيب عدادات الكهرباء الذكية وزارة العمل: فرق التفتيش نفذت زيارات تفتيشية لـ 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات العبداللات: البرامج والخطط الحكومية مبنية على أسس الحماية من العنف الرقمي خبير طاقة: اسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/12/2022 توقيت عمان - القدس 12:10:10 PM
هجوم نيابي غير مسبوق على الحكومة بسبب ارتفاع أسعار المحروقات
هجوم نيابي غير مسبوق على الحكومة بسبب ارتفاع أسعار المحروقات

الحقيقة الدولية - عمان

 

تعرضت الحكومة لهجوم نيابي غير مسبوق، خلال الجلسة التشريعية لمجلس النواب، اليوم الاثنين.

 

وانتقد نوابٌ في جلسة البرلمان صباح اليوم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون بسبب رفع الحكومة لأسعار المحروقات وما يترتب عليها من رفعٍ للأسعار.

 

وطرح النائب إسماعيل المشاقبة، في بداية الجلسة، رفع أسعار السولار والكاز، كما انتقد النواب رائد الظواهري، ومحمد الظواهري قرار رفع أسعار المحروقات، كما طرح أيضا مشاكل تتعلق بمستشفى الأمير فيصل في محافظة الزرقاء، قائلين: "الوضع مترد في القطاع الصحي".

 

وأعلن النائب أيمن المجالي، خلال كلمته، عن وضع خطة لمراقبة عمل الحكومة وتنفيذها خطة الإصلاح الاقتصادي والإداري.

 

وانتقد النائب مجحم الصقور، أداء الحكومة وعدم تعاونها مع مجلس النواب، مؤكدا بأن كتلته "لن تجامل أحدا"، وستقدم خطابا في الموازنة يبين تقصير الحكومة في عدد من القضايا.

 

النائب فواز الزعبي، قال: "نحن الآن نعيش فراغا ما بين الحكومة والنواب، وهناك أشخاص يتقاضون يوميا مبالغ مالية بحسب كشوفات مؤسسة الضمان الاجتماعي ويحمل بكالوريوس هندسة فقط في شركة مملوكة للحكومة".

 

بدوره قال النائب فواز الزعبي: إنّ كل من يجلس تحت هذه القبة لا يهون له في هذا الوطن”، معبرًا عن أسفه للفراغ الحاصل في التواصل بين النواب والحكومة.

 

وقال الزعبي: نحن نعاني من الكاز والديزل وارتفاع الأسعار بينما هناك أشخاص يتقاضون يوميًا حسب التقارير آلاف الدنانير وكل محروقاتهم وسياراتهم وخدماتهم مجانية.

 

وأضاف، لقد قتلنا الموازنة والمديونية بارتفاع الرواتب وارتفاع الأسعار على حساب هذا الوطن.

 

واستنكر الزعبي: تخفيض الضرائب من قبل من اسماهم “العصابات” وبعض الحكومات السابقة من شركات تأمين وبنوك وغيرها عندما تمّ تخفيض الضرائب عليهم من 60% إلى ثلاثين بالمائة.

 

ولفت إلى أنّ “هذه الرواتب ولا دولة في العالم تعطي أكثر من راتب لـ 12 شهرًا والأردن في بعض المؤسسات يعطون رواتب حتى الراتب السابع عشر، في الشركات التي تساهم فيها الحكومة”.

 

وقال الزعبي إنّ الفساد جاء في التشريع لبعض المتنفذين الحيتان، أين سيذهبون بهذا المال، وسوف يسألون من أين أتوا بهذا المال وكيف أنفقوه، ألا يحسبون حسابًا ليوم القيامة ولا يفكرون في الفقير المسكين الذي لا يجد قوت يومه.

 

وتساءل النائب: هل دفع هؤلاء الزكاة يا وزير الأوقاف، ويجب أن تصلك قائمة بأسماء هؤلاء حتى يدفعوا الزكاة كبقية دول العالم.

 

وحذر الزعبي بالقول: نحن مقبلون على وضع اقتصادي سيء وهناك حرب عالمية علينا أن ننتبه للمستقبل الغامض القادم.

 

وختم حديثه قائلا: نحن مستعدون لنموت من الجوع لأجل هذا الوطن، ولكن لا يأتي من فوقنا من يعيش برفاهية وتدفئة مركزية وغيره لا يجد السولار والكاز.

 

كما طالب عددٌ من النواب من الحكومة توضيح سبب عزل رئيس ديوان المحاسبة، وطرحوا مشكلة إضراب أصحاب الشاحنات وضرورة حل مشكلتهم وإنصافهم بعد الضرر الذي لحق بهم.


Monday, December 5, 2022 - 12:10:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023