. مئات الناجين من الأزمة القلبية يعترفون بتناول الوجبة نفسها قبل ساعات من حدوثها!

أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس جمعية "ابا القاسم" الخيرية في جرش تحتفل بعيد ميلاد الملك سقوط سور منزل في بلدية السرحان دون تسجيل إصابات أوقاف عجلون تفتح مساجدها لإيواء المواطنين فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن بلدة جحفية تأخير بدء دوام مستشفى الملك المؤسس الخميس إلى الساعة العاشرة صباحا

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 05/12/2022 توقيت عمان - القدس 9:18:53 AM
مئات الناجين من الأزمة القلبية يعترفون بتناول الوجبة نفسها قبل ساعات من حدوثها!
مئات الناجين من الأزمة القلبية يعترفون بتناول الوجبة نفسها قبل ساعات من حدوثها!

حذر خبراء  الناسَ من التفكير مرتين قبل الإفراط في تناول الطعام. ويفترضون أن الوجبات الثقيلة "ترهق القلب" ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

 

وكانت توصلت دراسة سابقة إلى أن عدد النوبات القلبية يميل إلى الارتفاع مع اقتراب عيد الميلاد.

 

ومن المحتمل أن يعود السبب في ذلك جزئيا إلى الطقس البارد، وانخفاض ممارسة الرياضة، والضغط العاطفي - وكلها معروفة بأنها تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

 

لكن الخبراء يوضحون أيضا أن الإفراط في تناول الطعام من المحتمل أن يكون عاملا أيضا. ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات ثقيلة بشكل غير عادي هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أربع مرات في غضون ساعتين من تناول الطعام.

 

وكجزء من الدراسة، سأل الأطباء في نيو أورلينز 1986 المصابين باحتشاء عضلة القلب عن الوجبات التي تناولوها قبل محنتهم.

 

ومن بين هؤلاء، اعترف 158 بتناول "وجبة ثقيلة" في غضون الـ26 ساعة التي سبقت النوبة القلبية و25 بأنهم تناولوا وجبة كبيرة قبل ساعتين من النوبة.

 

وقالت الدكتورة أليسون زيليسكي من Northwestern Medical Group مؤخرا: "الوجبات الدهنية ترهق القلب بشكل خاص. بالإضافة إلى المساهمة في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، فإن الوجبات الدسمة بشكل غير عادي قد تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية، ربما بسبب التغيرات في تدفق الدم وزيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم بعد تناول الطعام. إذا كنت تعاني من أمراض القلب، فحدّ من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات، لا سيما في وجبة كبيرة، أو عند تناول الطعام في الخارج في مطعمك المفضل".

 

وأوضحت أيضا أن انتفاخ المعدة يمكن أن يتسبب في تسارع ضربات القلب وعدم انتظامها. ويُعرف هذا التغيير في نظام عمل القلب، المعروف باسم عدم انتظام ضربات القلب، بالنوبة القلبية أو القصور في عمل القلب.

 

وأوضح طبيب آخر أنه عندما تأكل، فإن جسمك يحول الدم من قلبك إلى جهازك الهضمي.

 

وقالت الدكتورة شايستا مالك، أخصائية أمراض القلب في UCI Health: "في الأشخاص الذين يعانون بالفعل من انسداد في شرايين القلب، أي تحويل للدم بعيدا عن القلب يمكن أن يؤدي إلى الذبحة الصدرية أو الألم في الصدر".

 

وتوضح مؤسسة القلب البريطانية أن العلامات التي تشير إلى إصابتك بنوبة قلبية تشمل عدم الراحة في صدرك "الذي يحدث فجأة" و"لا يختفي".

 

وتشمل أيضا الشعور بالألم الذي ينتشر أسفل ذراعيك أو إلى رقبتك أو فكك أو ظهرك أو معدتك. وقد تشعر أيضا بالغثيان والتعرق والضيق في التنفس.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 05, 2022 - 9:18:53 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021