الموقعة النارية.. قمة الريال والسيتي بين طعنة رودريجو والدرس القاسي رباعية مذلة.. ريمونتادا باريس تلقي برشلونة خارج دوري الأبطال وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 3:26:10 PM
جلسة حوارية حول تطوير القطاع العام في جرش
جلسة حوارية حول تطوير القطاع العام في جرش

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

 بحضور نائب محافظ جرش خليل ورريكات ورئيس جامعه جرش يوسف ابو العدوس ووزير العمل السابق عاطف عضيبات عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي الاردني جلسة حوارية في مبنى كلية الاعمال في جامعة جرش.

 

رئيس الجامعة ابو العدوس رحب بنائب المحافظ ورئيس المجلس والوفد المرافق له وجميع الحضور وابدا استعداد جامعة جرش لتقديم اي مساعده لمثل هذه الجلسات من اجل مصلحة الوطن والمواطن وفي اي وقت كان.

 

  نائب محافظ جرش خليل وريكات قال ان مثل هذه الجلسات مفيدة جدا بالتشاركية مع المواطنين وذوي العلاقة وتوصل المعلومة الى جميع شرائح المجتمع المحلي وتوصيل المعلومة.

 

 الدكتور موسى شتيوي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي بين للمشاركين ان هذه الجلسة تأتي من انطلاق دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول السياسات العامة في الاردن بين كافة الاطياف الاجتماعية ومن اجل تحديث خارطة تحديث القطاع العام والتي اطلقتها الحكومة قبل اربعة اشهر وبينت بها الصعيد الهيكلي للمؤسسات واصبح ثمة ازدواجيه وتداخل في مهامها.

 

واضاف انه جرى عدة محاولات لتطوير القطاع العام في العقود الثلاثة الماضية وحققت بعض النجاحات الا انه وفي المحصلة النهائية فشلت كافة المحاولات في ايجاد حلول للمشكلات والتحديات واحداث التغيير المطلوب.

وأوضح ان خارطة طريق تحديث القطاع العام هي في سياق اطلاق جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مشروعا نهضويا شاملا مع دخول الدولة الأردنية مئويتها الثانية يرتكز على ثلاث اولويات رئيسية منها التحديث السياسي والتحديث الاقتصادي وتحديث القطاع العام وذلك تحقيقاً لرؤية جلالة الملك بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها وتحسين كفاءة الإدارة العامة ومعالجة الاجراءات البيروقراطية لما له انعكاس ايجابي على صحة الاقتصاد ومستوى معيشة المواطن.

 

كما بين شتيوي اهداف الجلسة ومنها تعميق الفهم لدى الاطراف ذات العلاقة بخطة تحديث القطاع العام والتوعية بمكوناتها.

 

وتم خلال الجلسة عرض فيديو من خلال الداتا شو بين فيه بعض النقاط المهمة ودمج الوزارات وما قد يحصل من خلال ذلك الدمج .

 

وزير العمل الاسبق عاطف عضيبات كان له مداخله حول دمج وزارة العمل والغاء ديوان الخدمة المدنية وما قد يحصل للمتقدمين للوظائف.

 

وحضر الجلسة التي شهدت نقاشا مطولا من الحضور  عدد مبير من مدراء الدوائر والمهتمين بالشأن .

Monday, November 28, 2022 - 3:26:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023