. جلسة حوارية حول تطوير القطاع العام في جرش

الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس جمعية "ابا القاسم" الخيرية في جرش تحتفل بعيد ميلاد الملك سقوط سور منزل في بلدية السرحان دون تسجيل إصابات أوقاف عجلون تفتح مساجدها لإيواء المواطنين فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن بلدة جحفية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 3:26:10 PM
جلسة حوارية حول تطوير القطاع العام في جرش
جلسة حوارية حول تطوير القطاع العام في جرش

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

 بحضور نائب محافظ جرش خليل ورريكات ورئيس جامعه جرش يوسف ابو العدوس ووزير العمل السابق عاطف عضيبات عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي الاردني جلسة حوارية في مبنى كلية الاعمال في جامعة جرش.

 

رئيس الجامعة ابو العدوس رحب بنائب المحافظ ورئيس المجلس والوفد المرافق له وجميع الحضور وابدا استعداد جامعة جرش لتقديم اي مساعده لمثل هذه الجلسات من اجل مصلحة الوطن والمواطن وفي اي وقت كان.

 

  نائب محافظ جرش خليل وريكات قال ان مثل هذه الجلسات مفيدة جدا بالتشاركية مع المواطنين وذوي العلاقة وتوصل المعلومة الى جميع شرائح المجتمع المحلي وتوصيل المعلومة.

 

 الدكتور موسى شتيوي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي بين للمشاركين ان هذه الجلسة تأتي من انطلاق دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول السياسات العامة في الاردن بين كافة الاطياف الاجتماعية ومن اجل تحديث خارطة تحديث القطاع العام والتي اطلقتها الحكومة قبل اربعة اشهر وبينت بها الصعيد الهيكلي للمؤسسات واصبح ثمة ازدواجيه وتداخل في مهامها.

 

واضاف انه جرى عدة محاولات لتطوير القطاع العام في العقود الثلاثة الماضية وحققت بعض النجاحات الا انه وفي المحصلة النهائية فشلت كافة المحاولات في ايجاد حلول للمشكلات والتحديات واحداث التغيير المطلوب.

وأوضح ان خارطة طريق تحديث القطاع العام هي في سياق اطلاق جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مشروعا نهضويا شاملا مع دخول الدولة الأردنية مئويتها الثانية يرتكز على ثلاث اولويات رئيسية منها التحديث السياسي والتحديث الاقتصادي وتحديث القطاع العام وذلك تحقيقاً لرؤية جلالة الملك بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها وتحسين كفاءة الإدارة العامة ومعالجة الاجراءات البيروقراطية لما له انعكاس ايجابي على صحة الاقتصاد ومستوى معيشة المواطن.

 

كما بين شتيوي اهداف الجلسة ومنها تعميق الفهم لدى الاطراف ذات العلاقة بخطة تحديث القطاع العام والتوعية بمكوناتها.

 

وتم خلال الجلسة عرض فيديو من خلال الداتا شو بين فيه بعض النقاط المهمة ودمج الوزارات وما قد يحصل من خلال ذلك الدمج .

 

وزير العمل الاسبق عاطف عضيبات كان له مداخله حول دمج وزارة العمل والغاء ديوان الخدمة المدنية وما قد يحصل للمتقدمين للوظائف.

 

وحضر الجلسة التي شهدت نقاشا مطولا من الحضور  عدد مبير من مدراء الدوائر والمهتمين بالشأن .

Monday, November 28, 2022 - 3:26:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021