. تجمع لجان المرأة في مادبا يعقد لقاءا حواريا حول مناهضة العنف ضد المرأة

أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس جمعية "ابا القاسم" الخيرية في جرش تحتفل بعيد ميلاد الملك سقوط سور منزل في بلدية السرحان دون تسجيل إصابات أوقاف عجلون تفتح مساجدها لإيواء المواطنين فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن بلدة جحفية تأخير بدء دوام مستشفى الملك المؤسس الخميس إلى الساعة العاشرة صباحا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 3:25:19 PM
تجمع لجان المرأة في مادبا يعقد لقاءا حواريا حول مناهضة العنف ضد المرأة
تجمع لجان المرأة في مادبا يعقد لقاءا حواريا حول مناهضة العنف ضد المرأة

الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة

 

نفذ تجمع لجان المرأة  في مادبا اليوم الاثنين لقاءا حواريا لمناهضة ظاهرة ضد العنف ضد المرأة في مقر التجمع بحضور مفتي مادبا الشيخ يوسف ابو حسين العجوري والمحامية بثينة فريحات من المركز الوطني لحقوق الانسان للحديث عن كافة جوانب الحوار بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة مادبا ومديرية اوقاف مادبا قسم الشؤون النسائية وملتقى احباب مادبا.

 

وقال مفني مادبا الشيخ يوسف ابو حسين ان الله كرم المرآة من خلال الاحسان اليها الذي يدخل الجنة وهي مكلفة كالرجل ومكرمة على سائر البشر من خلال الايات والأحاديث النبوية الشريفة التي جعلت من المرأة والرجل متساوين بالحقوق والواجبات .

 

وأضاف ابو حسين ان المرأة هي التاج الذي يوضع على الراس لا يجب اهانتها ولا حتى اذيت مشاعرها ولو بالكلام كونها خلقت للرعاية الابناء في المنزل وحفظ حق الزوج وهو خارج المنزل والقيام بكافة الاعمال دون كلل او ملل التي تطلب منها .

 

وبن ابو حسين ان الله حبى المرأة بخصوصية وجعل الجنة تحت اقدامهن ما هو إلا دليل واضح على علو شانها عند الله تعالى وفي المجتمعات كلها دون تفريق بين ديانة او اخرى لحفظ وصون حقوق المرأة في الاسلام وكافة الديانات السماوية  .

وأشار ابو حسين ان هناك قواعد عامة للحياة بين الزوجين وللحفاظ على الزوجة وإلام والأخت والابنة تتمثل بالرحمة بهم والفاء للرجل الذي هو سند للمرأة في كافة المحافل .

 

من جانبها قالت المحامية من مركز حقوق الانسان بثينة فريحات ان العنف ضد المرأة يأخذ حيزا في مجتمعاتنا وجرم القانون العنف ضدها بالمحاكم الجزائية والقانونية حيال اذا تعرضت للسب والشتم والتحقير من اي شخص او حتى التنمر عليها .

 

وأضافت فريحات ان هناك اعمال عنف تخرج اما من الزوج او الاهل في المنزل ضد المرأة ان كان داخل المنزل او خارج الاسرة يعرضها للاضطهاد وسوء المعاملة وتتعرض للإصابة بحالة نفسية في بعض الاحيان.

 

وبينت فريحات اننا نقف صفا واحدا ضد العنف ضد المرأة بكل المحافل وفي كل اللقاءات ولا تمييز بين الرجل والمرأة وجاء الدين الاسلامي لينصفها ويجعلها مناصفته بينها وبين الرجل وحفظ حقوقها من جميع الاطراف .

 

ورحبت رئيسة تجمع لجان المرأة الجازية المعايعة بالحضور معلنة اطلاق الحملة رقم 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة في محافظة مادبا بحضور عددا من المهتمات من سيدات المجتمع المحلي ورؤساء الجمعيات في محافظة مادبا .

Monday, November 28, 2022 - 3:25:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021