القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 3:25:19 PM
تجمع لجان المرأة في مادبا يعقد لقاءا حواريا حول مناهضة العنف ضد المرأة
تجمع لجان المرأة في مادبا يعقد لقاءا حواريا حول مناهضة العنف ضد المرأة

الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة

 

نفذ تجمع لجان المرأة  في مادبا اليوم الاثنين لقاءا حواريا لمناهضة ظاهرة ضد العنف ضد المرأة في مقر التجمع بحضور مفتي مادبا الشيخ يوسف ابو حسين العجوري والمحامية بثينة فريحات من المركز الوطني لحقوق الانسان للحديث عن كافة جوانب الحوار بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة مادبا ومديرية اوقاف مادبا قسم الشؤون النسائية وملتقى احباب مادبا.

 

وقال مفني مادبا الشيخ يوسف ابو حسين ان الله كرم المرآة من خلال الاحسان اليها الذي يدخل الجنة وهي مكلفة كالرجل ومكرمة على سائر البشر من خلال الايات والأحاديث النبوية الشريفة التي جعلت من المرأة والرجل متساوين بالحقوق والواجبات .

 

وأضاف ابو حسين ان المرأة هي التاج الذي يوضع على الراس لا يجب اهانتها ولا حتى اذيت مشاعرها ولو بالكلام كونها خلقت للرعاية الابناء في المنزل وحفظ حق الزوج وهو خارج المنزل والقيام بكافة الاعمال دون كلل او ملل التي تطلب منها .

 

وبن ابو حسين ان الله حبى المرأة بخصوصية وجعل الجنة تحت اقدامهن ما هو إلا دليل واضح على علو شانها عند الله تعالى وفي المجتمعات كلها دون تفريق بين ديانة او اخرى لحفظ وصون حقوق المرأة في الاسلام وكافة الديانات السماوية  .

وأشار ابو حسين ان هناك قواعد عامة للحياة بين الزوجين وللحفاظ على الزوجة وإلام والأخت والابنة تتمثل بالرحمة بهم والفاء للرجل الذي هو سند للمرأة في كافة المحافل .

 

من جانبها قالت المحامية من مركز حقوق الانسان بثينة فريحات ان العنف ضد المرأة يأخذ حيزا في مجتمعاتنا وجرم القانون العنف ضدها بالمحاكم الجزائية والقانونية حيال اذا تعرضت للسب والشتم والتحقير من اي شخص او حتى التنمر عليها .

 

وأضافت فريحات ان هناك اعمال عنف تخرج اما من الزوج او الاهل في المنزل ضد المرأة ان كان داخل المنزل او خارج الاسرة يعرضها للاضطهاد وسوء المعاملة وتتعرض للإصابة بحالة نفسية في بعض الاحيان.

 

وبينت فريحات اننا نقف صفا واحدا ضد العنف ضد المرأة بكل المحافل وفي كل اللقاءات ولا تمييز بين الرجل والمرأة وجاء الدين الاسلامي لينصفها ويجعلها مناصفته بينها وبين الرجل وحفظ حقوقها من جميع الاطراف .

 

ورحبت رئيسة تجمع لجان المرأة الجازية المعايعة بالحضور معلنة اطلاق الحملة رقم 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة في محافظة مادبا بحضور عددا من المهتمات من سيدات المجتمع المحلي ورؤساء الجمعيات في محافظة مادبا .

Monday, November 28, 2022 - 3:25:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023