. وزير الصناعة والتجارة يدعو لبناء شراكات أردنية-كورية توظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة

أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس جمعية "ابا القاسم" الخيرية في جرش تحتفل بعيد ميلاد الملك سقوط سور منزل في بلدية السرحان دون تسجيل إصابات أوقاف عجلون تفتح مساجدها لإيواء المواطنين فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن بلدة جحفية تأخير بدء دوام مستشفى الملك المؤسس الخميس إلى الساعة العاشرة صباحا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 2:37:10 PM
وزير الصناعة والتجارة يدعو لبناء شراكات أردنية-كورية توظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
وزير الصناعة والتجارة يدعو لبناء شراكات أردنية-كورية توظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي لقد اتسمت العلاقات الأردنية-الكورية منذ انطلاقها دبلوماسياً في سنة 1962 برغبة مشتركة بالتعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وما لبثت أن تجسدت في تبادل ثقافي وتعليمي ومشروعات كورية في المملكة خاصة في مجال الطاقة والاتصالات والمياه وتمكين الشباب والمجتمعات.

وأضاف الشمالي خلال افتتاحه أعمال الندوة المشتركة التي نظمتها السفارة الكورية في عمان بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين حول حاضر ومستقبل الثورة الصناعية الرابعة والتي تأتي احتفالاً بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية الأردنية الكورية أن هنالك حرصا متبادلا لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها والاستفادة من الفرص المتاحة لديهما.

وأكد أهمية تنظيم هذه الندوة كونها تشكل ومثيلاتُها فرصة لتبادل الخبرات حول جوانب تعظيم الاستفادة من المنافع الاقتصادية للثورة الصناعية الرابعة واستعراض التجارب الدولية في هذا المجال وصياغة الرؤى والتوصيات لتطوير اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار.

وقال الشمالي أن لدى جمهورية كوريا تجربة واسعة في تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة التي يمكن أن نستفيد منها في الأردن من سيارات صديقة للبيئة والتقنيات المعلوماتية وشبكة الجيل الخامس.

وتطرق الشمالي الى رؤية التحديث الاقتصادي بقوله لقد أطلق الأردنُ في حزيران الماضي بتوجيه ورعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني رؤية التحديث الاقتصادي التي سنعمل من خلالها على إطلاق كافة الإمكانات الاقتصادية في بلدنا مع التركيز على قطاعات واعدة، مستنِدين في ذلك إلى عناصر الاستدامة والمنهجيات المبتكرة، وساعِين لتحسين الإنتاج وزيادة الصادرات وخلق فرص عمل جديدة، لتُساهِم هذه مجتمعةً في الرفاه الاجتماعي للمواطنين ودعم الناتج المحلي الإجمالي. 

وأضاف ان الأردن يسير بخطى ثابتة نحو التحول الرقمي حيث أصبحت من الدول الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دعم الابتكار وتحسين فرص العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والأنظمة الرقمية ومركزاً لأهم الشركات العالمية في هذه التكنولوجيا. كذلك فإن الأردن أصبح من أهم الدول المصدِّرة للكفاءات المؤهلة في الحقول المتصلة بتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وغيرها من الجوانب ذات الصلة بالثورة الصناعية الرابعة.

وقال الشمالي أنه وإدراكاً من الحكومة الأردنية لأهمية الثورة الصناعية ودورها في تحسين حياة الشعوب وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فقد أطلقت "السياسة الأردنية للذكاء الاصطناعي" كما أعدت "الميثاق الوطني لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي" الذي يغطي جميع عناصر الاستخدام الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبين أن الحكومة حرصت في رؤية التحديث الاقتصادي على إيلاء الريادة والابتكار عناية خاصة من خلال مبادرات موجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة تقوم على بناء قدرات الرياديين وتسهيل وصولهم لمصادر التمويل وتشجيعهم على تبنّي التقنيات الحديثة في أعمالهم والاستفادة من الفرص التي تتيحها لهم التجارة الإلكترونية في عرض منتجاتهم وخدماتهم وإبرام تعاقداتهم والعمل على وضع مبادرات لتقليل تكاليف الإنتاج وكفاءة استخدام الموارد بما يتيح زيادةَ المنتجات والصادرات وتحقيقَ وهوامش ربح أعلى وفرص تشغيل أكبر.

وقال الشمالي:" نرى في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مُعِيناً أساسياً لنا في تحقيق هذه الغايات، ونتطلع أن تُشكل الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وكوريا انطلاقةً جديدةً في بناء شراكات أردنية-كورية قِوامُها الخبرات الكورية في إقامة مشروعات مشتركة تُوظِّف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة".

من جانبه أكد سفير جمهورية كوريا السيد لي جاي على أهمية العمل المشترك لزيادة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتعظيم الاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في ضوء الفرص المتاحة في كل من الأردن وكوريا الجنوبية.

واشتملت الندوة على عدة أوراق عمل ومناقشات حول التعاون الثنائي بين البلدين وآليات تعزيزه بالاستفادة من الثورة الصناعية الرابعة وتقنياتها.

Monday, November 28, 2022 - 2:37:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021