مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي العبداللات والقطيشات "التعليم العالي": فتح آفاق جديدة أمام الجامعات واستقطاب الطلبة الدوليين 6.4 مليار دولار منحة أميركية لدعم مصانع سامسونغ في تكساس "المدن والقرى" يحظر التدخين في مرافقه ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان وزير الاشغال يتفقد مشروع طريق معدي-ديرعلا في منطقة الاغوار الوسطى 1.7 مليار دولار مبيعات العقارات الفاخرة في دبي خلال 3 أشهر السيسي يلتقي رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية الذهب قرب مستوى تاريخي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية الدولار يحلق عاليا بعد بيانات مبيعات التجزئة الأميركية ميتا تجلب مساعد الذكاء الاصطناعي إلى إنستجرام مؤسسة الحسين للسرطان تكرم شركة الكهرباء لدعمها مركز العقبة مقررة أممية من عمان: (إسرائيل) ارتكبت على الأقل 3 جرائم إبادة جماعية في غزة صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الأردن عند 3% في 2025 وزير الخارجية: سنتصدى لأي مُسيرات (إسرائيلية) كما تصدينا للمسيرات الإيرانية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 2:29:33 PM
حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة
حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة

دانت الهيئة القضائية المختصَّة بالنَّظر في جنايات الفساد لدى محكمة بداية عمَّان برئاسة القاضي ناصر الصَّلاحين وعضوية القاضي فادي مصلح، موظَّفين حكوميين اثنين بجريمة طلب وقبول رشوة من إحدى الشَّركات، وقرَّرت وضعهما بالأشغال المؤقتة 5 سنوات.

وأصدرت المحكمة قرارها، اليوم الاثنين، خلال جلسة علنية، وقرَّرت فيها تغريم المُدان الأول بالقضية بمبلغ قيمته 12 ألفا و500 دينار، وهي قيمة ما أخذ من رشوة، وتغريم المُدان الثَّاني مبلغ 500 دينار، قرارا قابلا للاستئناف أمام المحكمة المختصَّة ونافذًا في الحال.

ودانت المحكمة إحدى الشَّركات المتهمة في القضية وقرَّرت تغريمها مبلغ 700 دينار، وحبس المدان الرَّابع في القضية 3 أشهر وتغريمه مبلغ 500 دينار.

وأسندت النيابة العامة لخمسة متهمين في القضية وهم شركة خاصة ومدقق حسابات ومدققان ضريبيان بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتاجر، جناية استثمار الوظيفة والتدخل بها، والتهاون بواجبات الوظيفة نتج عنها ضرر بمصالح الدولة.

وبعد عدة جلسات ثبت للمحكمة قبول موظفين حكوميين يعملان في تدقيق الحسابات والضَّريبة لدى منطقة العقبة الخاصة بطلب وقبول رشوة، وإدانة اثنين آخرين في القضية، وصدر الحكم بحقهما وجاهيا.

 

الحقيقة الدولية - بترا

 


Monday, November 28, 2022 - 2:29:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023