. حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة

أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس جمعية "ابا القاسم" الخيرية في جرش تحتفل بعيد ميلاد الملك سقوط سور منزل في بلدية السرحان دون تسجيل إصابات أوقاف عجلون تفتح مساجدها لإيواء المواطنين فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن بلدة جحفية تأخير بدء دوام مستشفى الملك المؤسس الخميس إلى الساعة العاشرة صباحا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 2:29:33 PM
حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة
حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة

دانت الهيئة القضائية المختصَّة بالنَّظر في جنايات الفساد لدى محكمة بداية عمَّان برئاسة القاضي ناصر الصَّلاحين وعضوية القاضي فادي مصلح، موظَّفين حكوميين اثنين بجريمة طلب وقبول رشوة من إحدى الشَّركات، وقرَّرت وضعهما بالأشغال المؤقتة 5 سنوات.

وأصدرت المحكمة قرارها، اليوم الاثنين، خلال جلسة علنية، وقرَّرت فيها تغريم المُدان الأول بالقضية بمبلغ قيمته 12 ألفا و500 دينار، وهي قيمة ما أخذ من رشوة، وتغريم المُدان الثَّاني مبلغ 500 دينار، قرارا قابلا للاستئناف أمام المحكمة المختصَّة ونافذًا في الحال.

ودانت المحكمة إحدى الشَّركات المتهمة في القضية وقرَّرت تغريمها مبلغ 700 دينار، وحبس المدان الرَّابع في القضية 3 أشهر وتغريمه مبلغ 500 دينار.

وأسندت النيابة العامة لخمسة متهمين في القضية وهم شركة خاصة ومدقق حسابات ومدققان ضريبيان بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتاجر، جناية استثمار الوظيفة والتدخل بها، والتهاون بواجبات الوظيفة نتج عنها ضرر بمصالح الدولة.

وبعد عدة جلسات ثبت للمحكمة قبول موظفين حكوميين يعملان في تدقيق الحسابات والضَّريبة لدى منطقة العقبة الخاصة بطلب وقبول رشوة، وإدانة اثنين آخرين في القضية، وصدر الحكم بحقهما وجاهيا.

 

الحقيقة الدولية - بترا

 


Monday, November 28, 2022 - 2:29:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021