. إدانة 8 أشخاص بأحد أندية الصُّم بعد ثبوت إهمالهم بواجبات الوظيفة العامة

مدرب منتخب هولندا يكشف سبب إخفاق خاكبو مع ليفربول النجم الغاني أتسو مفقود في تركيا رغم إعلان العثور عليه! نداء عاجل للأطباء المصريين بالتوجه إلى سوريا.. ومصادر تؤكد توجه أول فريق طبي السعودية تعرض على مصر واليونان تمويل منشآت مونديال 2030 النواب : التصويت على الموازنة الخميس المقبل وفاة 11 شخصا سوريا من عائلة المحاميد بزلزال تركيا .. والعزاء في الرمثا طقس العرب: الحرارة الليلة "صفر" مئوي الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 2:04:33 PM
إدانة 8 أشخاص بأحد أندية الصُّم بعد ثبوت إهمالهم بواجبات الوظيفة العامة
إدانة 8 أشخاص بأحد أندية الصُّم بعد ثبوت إهمالهم بواجبات الوظيفة العامة

 

 

دانت الهيئة القضائية المختصَّة بالنَّظر في جنايات الفساد لدى محكمة بداية عمَّان برئاسة القاضي أحمد العمري وعضوية الدكتور مرزوق العموش، 8 أشخاص يعملون في أحد الأندية المختصَّة بالأشخاص الصُّم بجرائم الإهمال بواجباتهم الوظيفية وإساءة استعمالهم للسلطة، قرارًا قابلًا للاستئناف أمام المحكمة المختصَّة.

 

وقرَّرت المحكمة، خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الإثنين، إلزام 5 أشخاص يعملون في النَّادي بدفع مبلغ تصل قيمته إلى 229 ألفًا و369 دينارًا، وهو المبلغ الذي حصلوا عليه بطريقة مخالفة للقانون خلال عملهم بالنَّادي، وحبسهم لمدة شهرين بعد ثبوت إهمالهم لواجباتهم الوظيفية وإساءة استعمالهم للسلطة الممنوحة لهم بموجب القانون.

 

وحكمت المحكمة على 3 أشخاص آخرين في القضية بإلزامهم بدفع مبلغ مالي قيمته 8 آلاف و160 دينارا، وهي قيمة رواتب تمَّ صرفها بصورة مخالفة للنّظام الداخلي للنَّادي لشخصين هم أعضاء بالهيئة الإدارية، وقرَّرت المحكمة حبسهم شهرا بعد أن ثبت لها ارتكابهم جريمة إساءة استعمال السلطة.

 

وبين قرار التَّجريم أنَّ المدانين هم رئيس النَّادي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وخلال فترة إدارتهم كانوا يجمعون تبرعات للنَّادي المتخصِّص بفئة الأشخاص الصُّم، لكنهم كانوا يخالفون القانون ويقومون بأخذ نسبة 40 بالمئة من قيمة التَّبرعات لحسابهم الخاص حيث وصلت قيمة المبالغ التي حصلوا عليها والتي ثبتت لدى المحكمة 229 ألفًا و369 دينارًا و616 فلسًا.

 

وأشار القرار إلى أنَّ ثلاثة من المدانين قاموا بصرف راتب لشخصين من الهيئة الإدارية في النَّادي رُغم أنَّ النّظام الخاص بالنَّادي يمنع صرف رواتب لهؤلاء الأعضاء، حيث ثبت للمحكمة أنَّ قيمة الرواتب التي حصلوا عليها بلغت 8 آلاف و160 دينارا.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, November 28, 2022 - 2:04:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021