. الضمان يناقش صرف الرصيد الإدخاري الثلاثاء

مدرب منتخب هولندا يكشف سبب إخفاق خاكبو مع ليفربول النجم الغاني أتسو مفقود في تركيا رغم إعلان العثور عليه! نداء عاجل للأطباء المصريين بالتوجه إلى سوريا.. ومصادر تؤكد توجه أول فريق طبي السعودية تعرض على مصر واليونان تمويل منشآت مونديال 2030 النواب : التصويت على الموازنة الخميس المقبل وفاة 11 شخصا سوريا من عائلة المحاميد بزلزال تركيا .. والعزاء في الرمثا طقس العرب: الحرارة الليلة "صفر" مئوي الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 2:00:35 PM
الضمان يناقش صرف الرصيد الإدخاري الثلاثاء
الضمان يناقش صرف الرصيد الإدخاري الثلاثاء


أكد الناطق الاعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي، أن مسألة صرف الرصيد الادخاري ترتبط بالتعليمات الصادرة عن مجلس ادارة المؤسسة.

 

وقال المجالي الاثنين، إن تعليمات صرف الرصيد الادخاري ستعرض للنقاش على مجلس ادارة المؤسسة خلال اجتماع يوم غد الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022، لاتخاذ قرار بشأنها، مشيرا الى انه قد يتم التعديل على شروط الصرف او من الممكن ان تبقى كما هي بحسب ما تتطلبه المصلحة العامة .

 

وبين أن تعليمات صرف الرصيد الادخاري اجازت للمؤمن عليه صرف الرصيد الادخاري لأول مرة شرط أن لا يقل رصيد حسابه عن 300 دينار عند تقديم الطلب ، وفي المرات اللاحقة يصرف الرصيد اذا كان لدى المؤمن عليه 36 اشتراكا جديدا.

 

وبحسب نظام المنافع التأمينية رقم "15" لسنة 2015 وتعديلاته المادة "2"، يعرف الحساب الادخاري الذي يتم فيه ترصيد الاشتراكات التي تؤديها المنشأة والاشتراكات التي تقتطعها من أجر المؤمن عليه لغايات تطبيق احكام تأمين التعطل عن العمل مضافا اليها الريع الاستثماري المتحقق على هذا الحساب مخصوما منه جميع المبالغ المصروفة للمؤمن عليه بدل التعطل عن العمل والنفقات المترتبة على ادارة هذا الحساب.

 

يشار الى أن صرف الرصيد الإدخاري يكون عادة في كانون الأول من كل عام.


الحقيقة الدولية - الرصد


Monday, November 28, 2022 - 2:00:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021