أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/05/2017 توقيت عمان - القدس 11:38:15 AM
الداخلية البريطانية: هجوم مانشستر نفذته شبكة كبيرة لازال بعض أعضائها طلقاء
الداخلية البريطانية: هجوم مانشستر نفذته شبكة كبيرة لازال بعض أعضائها طلقاء


قالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد، الأحد، إن هجوم مانشستر نفذته شبكة كبيرة لازال بعض أعضائها طلقاء.

وجاءت هذه التصريحات بعد خفض مستوى التهديد الأمني بالبلاد في ضوء إحراز تقدم كبير في التحقيق.

وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على عدد كبير من أفراد الشبكة التي تقف وراء التفجير، والذي أودى بحياة 22 شخصا في قاعة احتفالات.

وأضافت أنها اعتقلت رجلين آخرين، السبت، فيما تواصل ملاحقتها للمجموعة.

وردا على سؤال لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عما إذا كان بعض أفراد المجموعة ما زالوا طلقاء قالت “راد”: “ربما، إنها عملية مستمرة، هناك 11 محتجزا، العملية لا تزال مستمرة في الوقت الحالي”.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن تطورات التحقيق في التفجير جعلت خبراء المخابرات يقررون خفض مستوى التهديد من أعلى مستوياته وهي “حرج” وتعني أن هجوما قد يكون وشيكا، إلى “حاد”.

وكشفت الشرطة عن صورة “سلمان عبيدي”، المولود في بريطانيا لأبوين ليبيين، التقطت له ليلة الإثنين الماضي، قبل أن يفجر نفسه.

وقالت إنها تعتقد أنه صنع القنبلة في شقة بوسط المدينة.

وفي سياق التحقيقات، أكد مسؤولون بريطانيون أن عبيدي (22 عامًا)، عاد مؤخرًا من ليبيا.

وأوضحت الحكومة البريطانية، أن منفذ هجوم مانشستر كان معروفا لأجهزة الأمن في البلاد قبل التفجير، إلا أن وزيرة الداخلية أحجمت عن التعليق على المعلومات التي كانت معروفة عنه على وجه التحديد.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 29, 2017 - 11:38:15 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023