. مجلس الوزراء الإيطالي يعلن حالة الطوارئ في جزيرة إسكيا

الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس جمعية "ابا القاسم" الخيرية في جرش تحتفل بعيد ميلاد الملك سقوط سور منزل في بلدية السرحان دون تسجيل إصابات أوقاف عجلون تفتح مساجدها لإيواء المواطنين فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن بلدة جحفية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 27/11/2022 توقيت عمان - القدس 9:53:43 PM
مجلس الوزراء الإيطالي يعلن حالة الطوارئ في جزيرة إسكيا
مجلس الوزراء الإيطالي يعلن حالة الطوارئ في جزيرة إسكيا

أفادت الخدمة الصحفية لمجلس الوزراء الإيطالي، بأن الحكومة أعلنت حالة الطوارئ في جزيرة إسكيا، حيث وقع انهيار أرضي نتيجة هطول أمطار غزيرة يوم السبت.

 

ووفقا لبيان مجلس الوزراء: "بناء على اقتراح من رئيسة الوزراء جيورجي ميلوني، ووزير الحماية المدنية والسياسة البحرية نيلو موسوميتشي، تقرر إعلان حالة طارئة وتخصيص مليوني يورو من صندوق الطوارئ الوطني، الأمر الذي يعني توفير إغاثة مالية للسكان المتضررين لمدة عام".

 

وفي وقت سابق، أفيد أنه نتيجة لانهيار أرضي، توفيت امرأة تبلغ من العمر 31 عاما، وفقد 11 شخصا، بينهم أطفال.

 

وبحسبما أوردته وكالة "ANSA" يوم الأحد، عثر رجال الإنقاذ على جثة أخرى، في حين لم يتم التأكد من هويتها، وأن عمليات البحث لا تزال مستمرة.

 

وضربت أمطار غزيرة الجزيرة يوم السبت، متسببة في فيضانات وانهيارات أرضية، أدت لانهيار 10 مبان على الأقل.

 

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي، إنه تم إجلاء نحو 200 شخص، ووصف الوضع بالخطير جدا.

 

وبحسب قوله، فإن الأحوال الجوية السيئة تعقد عمليات البحث والإنقاذ، وقررت السلطات المحلية إغلاق المدارس في الجزيرة يومي الاثنين والثلاثاء.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, November 27, 2022 - 9:53:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021