. ألمانيا تتجه إلى تخفيف قواعد منح الجنسية

السعودية تعرض على مصر واليونان تمويل منشآت مونديال 2030 النواب : التصويت على الموازنة الخميس المقبل وفاة 11 شخصا سوريا من عائلة المحاميد بزلزال تركيا .. والعزاء في الرمثا طقس العرب: الحرارة الليلة "صفر" مئوي الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 26/11/2022 توقيت عمان - القدس 11:48:45 PM
ألمانيا تتجه إلى تخفيف قواعد منح الجنسية
ألمانيا تتجه إلى تخفيف قواعد منح الجنسية

تمضي الحكومة الألمانية الليبرالية اجتماعيا، قدما في خطط لتخفيف قواعد الحصول على الجنسية، في الدولة الأكبر بالاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، وهو مسعى تهاجمه المعارضة المحافظة.

 

وقال المستشار أولاف شولتس في رسالة مصورة، السبت، إن "ألمانيا أصبحت منذ فترة طويلة بلد الأمل للكثيرين، وإنه لأمر جيد أن يقرر الأشخاص الذين ترسخت جذورهم في البلاد، الحصول على الجنسية".

 

وأضاف: "ألمانيا بحاجة إلى قواعد أفضل لتجنيس كل هؤلاء النساء والرجال العظماء"، حسب ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

 

ويعد إصلاح قواعد المواطنة، واحدا من سلسلة إصلاحات التحديث التي وافق الائتلاف الذي يتزعمه شولتس، المكون من 3 أحزاب هي الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وحزب الخضر، والحزب الديمقراطي الحر، على معالجتها عندما تولى السلطة في ديسمبر الماضي.

 

وقالت وزارة الداخلية، الجمعة، إن مشروع القانون "يشارف على الجاهزية".

 

وطالب اتفاق الائتلاف العام الماضي، بأن يكون الأشخاص مؤهلين للحصول على الجنسية الألمانية بعد 5 سنوات، أو 3 سنوات في حالة "إنجازات اندماج خاصة"، بدلا من 8 أو 6 سنوات في الوقت الحالي.

 

وسيصبح الأطفال المولودون في ألمانيا مواطنين تلقائيا، إذا كان أحد الوالدين مقيما بشكل قانوني لمدة 5 سنوات.

 

وترغب الحكومة أيضا في إلغاء القيود المفروضة على حمل الجنسية المزدوجة.

 

من حيث المبدأ، يتعين على معظم الأشخاص من دول أخرى غير أعضاء الاتحاد الأوروبي وسويسرا حاليا، التخلي عن جنسياتهم السابقة عند حصولهم على الجنسية الألمانية، على الرغم من وجود بعض الإعفاءات.

 

وقالت وزيرة الداخلية، نانسي فيسر، إن "تقليص وقت الانتظار حتى تصبح مؤهلا للحصول على الجنسية، هو حافز للاندماج".

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, November 26, 2022 - 11:48:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021