. رويترز: احتياطيات مصر من القمح تكفي استهلاك أكثر من 5 أشهر

الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس جمعية "ابا القاسم" الخيرية في جرش تحتفل بعيد ميلاد الملك سقوط سور منزل في بلدية السرحان دون تسجيل إصابات أوقاف عجلون تفتح مساجدها لإيواء المواطنين فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن بلدة جحفية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 26/11/2022 توقيت عمان - القدس 11:34:58 PM
رويترز: احتياطيات مصر من القمح تكفي استهلاك أكثر من 5 أشهر
رويترز: احتياطيات مصر من القمح تكفي استهلاك أكثر من 5 أشهر

قال نائب وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، إبراهيم عشماوي، السبت، إن احتياطيات مصر من القمح تكفي لاستهلاك أكثر من 5 أشهر، في حين أن احتياطي السكر لديها يكفي لأربعة أشهر فقط.

 

وأشار عشماوي في تصريحات لرويترز إلى أن احتياطيات مصر من الزيوت النباتية تكفي لمدة 5 أشهر تقريبا، بينما تكفي احتياطيات الأرز لمدة أربعة أشهر.

 

وأضاف أن مصر، أحد أكبر مستوردي القمح في العالم، انتهت من تسجيل 40 مطحنا في البورصة المصرية للسلع استعدادا لأول تداول للقمح الأحد.

 

وذكر بيان لوزارة التموين الثلاثاء أن الهيئة العامة للسلع التموينية، المشتري الرسمي للحبوب في مصر، ستطرح كميات للبيع من مخزون القمح لديها إلى المطاحن عبر منصة بورصة السلع بمعدل طرح مرتين أسبوعيا بدءا من غدا الأحد 27 نوفمبر، ليمثل ذلك موعد الانطلاق الفعلي للبورصة المصرية للسلع.

 

وقال عشماوي إنه سيتم الإعلان عن الكميات التى سيتم تداولها ومواصفاتها قبل التداول بأقل من ساعة، أي في آخر لحظة قبل التداول لأنه سيكون على شكل مزايدة.

 

وأضاف أنه سيتم تداول السلع الاستراتيجية الأخرى كالزيت والسكر والأرز تباعا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, November 26, 2022 - 11:34:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021