القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/11/2022 توقيت عمان - القدس 9:17:30 PM
محاضرة علمية ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات في البلقاء التطبيقية
محاضرة علمية ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات في البلقاء التطبيقية

الحقيقة الدولية - عمان

رعى نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور زكريا القضاة المحاضرة العلمية التوعية التي نظمتها كلية العلوم حول التوعية بمضادات الميكروبات بحضور نائب عميد كلية العلوم للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور نضال العودات وعميد كلية التمريض الدكتور لورنس الحديد ورئيس قسم المختبرات الطبية الدكتور عبد الفتاح الفرارجة وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ، حيث يأتي تنظيم هذه المحاضرة في اطار الاسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات .

نائب الرئيس الاستاذ الدكتور زكريا القضاة  اشار الى اهمية ودور تنظيم الانشطة والمحاضرات العلمية التي تنظمها الجامعة في بناء شخصية وقدرات الطلبة وتزويدهم بالمعارف وزيادة مخزونهم المعرفي  موكدا دعم ادارة الجامعة لإقامة  الانشطة والفعاليات العلمية والتي تعود بالفائدة الكبيرة على الطلبة والمجتمع .

وقد تحدث في المحاضرة التي نظمها قسم المختبرات الطبية في كلية العلوم الاستاذة الدكتورة سوسن عبد المالك من كلية الصيدلة في جامعة البتراء حول نشأت المضادات الحيوية وعلم الاحياء الدقيقة وتطرقت الى العوامل التي تؤدي الى ظهور انواع المقاومة من البكتريا للمضادات الحيوية وطرق اكتساب البكتريا المقاومة والآثار السلبية الناتجة جراء ظهور انواع مقاومة من البكتريا على الصحة العامة وعلى مدة الاقامة في المستشفيات .

كما تحدث في المحاضرة عضو هيئة التدريس في قسم المختبرات الطبية الدكتور وليد ابو ريان حول كيفية مقاومة البكتريا للأنواع المختلفة من المضادات الحيوية بالإضافة الى اهم الاثار الاقتصادية الناتجة عن سوء استخدام المضادات الحيوية .

كما وكان وعلى هامش المحاضرة مشاركة لمختبرات جولد لاب الطبية من خلال عمل فحوصات مخبريه للسكري والضغط .

يشار الى ان الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات يهدف إلى إذكاء الوعي بمخاطر مقاومة مضادات الميكروبات على الصعيد العالمي، والحث على تطبيق أفضل الممارسات في أوساط الجمهور عامه والعاملين الصحيين.


Wednesday, November 23, 2022 - 9:17:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023