القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/11/2022 توقيت عمان - القدس 1:45:08 PM
افتتاح المؤتمر الدولي "الاتجاهات الناشئة في تطبيقات الحوسبة والهندسة" في جامعة مؤتة
افتتاح المؤتمر الدولي "الاتجاهات الناشئة في تطبيقات الحوسبة والهندسة" في جامعة مؤتة

الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطه

 

مندوبا عن وزير التعليم العالي والبحث العالي افتتح رئيس جامعة مؤتة  الدكتور عرفات عوجان ,   فعاليات   المؤتمر الدولي   الأول   لنقابة المهندسين  فرع محافظة الكرك وجامعة مؤتة   والتي انطلقت بعنوان " الاتجاهات  الناشئة في تطبيقات  الحوسبة والهندسة  وبمشاركة  العشرات من الخبراء  والمهندسين من مختلف الدول العربية والصديقة.

 

وخلال حفل الافتتاح الذي حضره  رئيس مجلس محافظة  الكرك الدكتور  عبدالله العبادلة وعدد من الفعاليات الرسمية  والجسم الطلابي للجامعة اكد عرفات  أهمية  هذا المؤتمر  العلمي والبحثي وأوراقه وتوصياته  بتجسيده  لرؤية جلالة الملك  عبد الله الثاني   الاستشراقية   والتي ركزت   من خلال الاوراق النقاشية التي أطلقها  جلالته  على أهمية توظيف التكنولوجيا في التعليم   لمواجهة العصر  بادواته  في ظل متطلبات الثورة الصناعية   .

 

وأشار عوجان إلى أن  الجامعة تعقد العزم  على تحديث الخطط والتخصصات لتطوير القدرات  النعرفية لدى الطلبة والباحثين  لتنعكس  على نتاجهم العلمي والبحثي وخلق جيل قادر على استيعاب التغير وتقبل الإتجاهات الحديثة في  المعرفة وبما يسهم بدفع عجلة النمو والتطور .

 

 وثمن للقائمون على المؤتمر مساعيهم الطيبة  والتي تنم وفق تقديره عن ادراك حقيقي للأولويات العالمية المختلفة والقائمة على البحث العلمي الرصين والذي يتماشى والتطورات  التكنولوجية التي يشهدها العالم .

وبدوره اكد نقيب   المهندسين لفرع الكرك   المهندس  وسام المجالي أن المؤتمر الدولي   الاول هذا  سينطلق سنويا  بعناوين وغايات نوعية   وسينبثق من خلاله   عقد دورات تطبيقية  في المجالات الهندسية والتكنولوجية والتي سيقوم عليها مختبر PLS ، ومشيرا إلى ان تعاون نقابة  المهندسين  والجهات المنظمة للمؤتمر مع جامعة مؤتة يعكس  الانفتاح المهني المثمر لديها  وسعيها الدائم للتواصل البناء.

 

  وبدوره لفت ممثل نقابة المهندسين الاردنيين المهندس محمود سلامة   إلى ان التطورات التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم  والتي غيرت انماط واتجاهات الافراد والمجتمع لابد من مواكبتها من خلال  تحسين الخدمات وتوسيع  نطاق البرامج والانشطة التكنولوجية وذلك بالنظر للتحولات التي تعزز التفاعل وتشرع استخدام التقنيات  الحديثة .

 

وثمن سلامة لجامعة مؤتة دعمها لهذا المؤتمر النوعي  باوراقه  وتوصياته التي من شأنها اثراء   الخبراء والمشاركين بالمعارف والمستجدات  وتغذية مخزونهم  البحثي والمعرفي في مجال تطبيقات  الحوسبة والهندسة.

 

وقدم الدكتور أحمد الحسنات من كليه تكنولوجيا المعلومات عرضا يلخص أهمية المؤتمر والمشاركة فيه من كافه القطاعات الهندسية والتكنولوجية مؤكدا على أهمية  انعقاد هذا المؤتمر والذي جاء  تماشيا مع التطورات التكنولوجية الحديثة ومتطلبات مواكبتها .

Wednesday, November 23, 2022 - 1:45:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023