فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/11/2022 توقيت عمان - القدس 6:42:47 PM
تركيا.. السياحة الأجنبية ترتفع بأكثر من 38 بالمئة في أكتوبر
تركيا.. السياحة الأجنبية ترتفع بأكثر من 38 بالمئة في أكتوبر

أظهرت بيانات الاثنين ارتفاع عدد الزوار الأجانب لتركيا 38.4 بالمئة إلى 4.80 مليون في أكتوبر، مقارنة مع العام السابق مما عزز تعافيا قويا من الركود الذي بدأ في عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.

 

وبلغ عدد الزائرين لتركيا 3.47 مليون و1.74 مليون زائر في أكتوبر 2021 وأكتوبر 2020 بالترتيب.

 

وارتفع عدد الزوار الأجانب في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 88.1 بالمئة ليصل إلى 39.61 مليون زائر في وتيرة تتوافق تقريبا مع مستويات ما قبل الجائحة لعام 2019.

 

وكان وزير السياحة التركي قد كشف الأسبوع الماضي، عن ارتفاع عائدات السياحة خلال أول 9 شهور من العام الجاري بنسبة 68 بالمئة مقارنة نفس الفترة 2021، لتصل إلى نحو 35 مليار دولار.

 

وأضاف في كلمة أمام لجنة الخطة والموازنة البرلمانية أن معدل انفاق السائح بلغ 90 دولارا لليلة الواحدة.

 

 

وبحسب الوزير، فقد حلت تركيا بالمرتبة السادسة عالميا كأكثر البلدان جذبا للسياح في عام 2019، بحسب بيانات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

 

وأضاف أن تركيا ارتفعت إلى المرتبة الرابعة عالميا كأكثر البلدان استقبالا للسياح خلال عام 2021، رغم الصعوبات التي تسببت بها جائحة كورونا.

 

وأوضح وزير السياحة التركي أن بلاده تهدف لرفع عدد السياح إلى أكثر من 50 مليون بنهاية العام الجاري، والعائدات السياحية إلى 44 مليار دولار.

 

وتعتبر مدينة إسطنبول واحدة من أهم المواقع السياحية في تركيا والعالم، إذ تضم عددا كبيرا من مناطق الجذب الرئيسية المستمدة من وضعها التاريخي كعاصمة للإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية، أبرزها مسجدي السلطان أحمد وآيا صوفيا، إضافة إلى قصر طوب قابي وصهريج البازيليك وبرج غلاطة وقصر دولمه بهجه.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, November 21, 2022 - 6:42:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023