القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/05/2017 توقيت عمان - القدس 11:56:28 AM
حماس: معركة الأسرى أجبرت "إسرائيل" على الرضوخ
حماس: معركة الأسرى أجبرت "إسرائيل" على الرضوخ



قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم السبت إن صمود الأسرى المضربين عن الطعام أجبر الاحتلال على الرضوخ لشروطهم والاستجابة لمطالبهم.

وأضاف المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم أن الأسرى "خاضوا معركة حقيقية بكافة تفاصيلها جسدوا فيها بصبرهم وثباتهم ملحمة بطولية، أجبروا فيها العدو الصهيوني على الرضوخ لشروطهم والاستجابة لمطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة".

وعدّ برهوم إنهاء الأسرى إضرابهم "بمثابة انتصار الحق على الباطل والإرادة على الظلم".

وذكر أن "الانتصار تأكيد على أن شعبنا بالوحدة والصبر والثبات والإرادة يصنع المستحيل ويحقق الانتصارات في ميادين الصراع كافة مع العدو الصهيوني".

وحيّت حماس ذوي الأسرى وكل أبناء شعبنا الفلسطيني بشرائحه ومكوناته في الداخل والشتات وكل أحرار العالم الذين التفوا حول هذه القضية العادلة وساندوا الأسرى في إضرابهم ووقفوا إلى جانبهم ووضعوا قضية الأسرى على سلم أولويات صناع القرار في العالم وجعلوا قضيتهم قضية رأي عام عالمي أظهرت صورة الكيان الإسرائيلي البشعة وفضحت جرائمه وانتهاكاته بحق أسرانا البواسل وأبناء شعبنا.

وأكدت حماس أن "قضية الأسرى ستبقى حاضرة وبقوة في قلوبنا وفي وجداننا وعلى سلم أولوياتنا حتى تحريرهم من سجون العدو وعودتهم إلى أهلهم وذويهم معززين مكرمين".

وكان الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه كشف عن أن الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال علّقوا إضرابهم الذي استمر 41 يومًا بعد التوصل إلى تفاهمات واتفاق مع مصلحة السجون.

وكشف عبد ربه في تصريح خاص لوكالة "صفا" صباح اليوم أن "المفاوضات استمرت بين قيادة الإضراب من عصر أمس حتى ساعات الفجر الأولى في سجن عسقلان، وأدت إلى تعليق الإضراب بعد التعاطي مع مطالب الأسرى".

وأضاف أن تفاصيل الاتفاق سيكشفها رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع خلال مؤتمر صحفي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, May 28, 2017 - 11:56:28 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023