القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/11/2022 توقيت عمان - القدس 12:08:08 PM
الخبيرة التربويه د. المومني : نسب الطلاق العاطفي في الاردن تصل الى 60% بين المتزوجين
الخبيرة التربويه د. المومني : نسب الطلاق العاطفي في الاردن تصل الى 60% بين المتزوجين

 

 

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

قد يكون الأطفال، أو الحفاظ على الشكل الاجتماعي أمام العائلة، سبب  رئيس في بقاء الزوجين تحت سقف واحد وجودهما في  مساحة مكانية واحده لكن الاندماج النفسي يمثل معضلة ومشكلة بينهما مما ظهر ما يسمى الطلاق العاطفي  في المجتمع الاردني .

 

د. رهام المومني - خبيرة تربوية ومختصة ببناء الشخصية : تقول خلال استضافتها على برنامج " بيت العيلة " الجمعة : قد تكون الضغوط والمشاكل المادية من أهم أسباب الطلاق العاطفي، فضغوط الحياة والأعباء تجبر كلًا من الزوجين على الانشغال بالنواحي المادية، وكيفية تدبير أمور المنزل وخاصة في ظل وجود طفل له مصاريفه، كما أن ميزانية الشهر وتدبير المنزل من أهم المشاكل التي تجبر الزوج والزوجة على التفكير في نفسهما دون الانتباه للعواطف وما يحتاجه الطرف الآخر".

 

المومني تؤكد بان نسب الطلاق العاطفي بين المتزوجين في المجتمع الاردني ثد تصل الى ما اعلى من 60%  وهذا قد يشكل ظاهرة غير حميدة تؤدي الى مشاكل كبيرة .

 

 واضافت ان زيادة المشاحنات والمتطلبات وتحميل الزوج او الزوجه فوق طاقتهما يؤدي الى النفور والتشاجر الدائم،

 

  وتشدد بانه يجب على الزوجين التحدث مع بعضهما ومحاولة الوصول للمشاعر الداخلية العميقة، ومراعاة تلبية هذا الاحتياج تمثل أفضل علاج للتخلص من الطلاق العاطفي، ففي بعض الأحيان يكون هذا الشعور موجودا لكن عدم الرغبة في التعبير عنه يقف حاجزا أمام المساعدة الفعلية للزوجين.

Friday, November 18, 2022 - 12:08:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023