. ديوان المحاسبة: التخليص على 54 طن دجاج مجمد غير صالح للاستهلاك البشري

نداء عاجل للأطباء المصريين بالتوجه إلى سوريا.. ومصادر تؤكد توجه أول فريق طبي السعودية تعرض على مصر واليونان تمويل منشآت مونديال 2030 النواب : التصويت على الموازنة الخميس المقبل وفاة 11 شخصا سوريا من عائلة المحاميد بزلزال تركيا .. والعزاء في الرمثا طقس العرب: الحرارة الليلة "صفر" مئوي الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 16/11/2022 توقيت عمان - القدس 1:42:19 PM
ديوان المحاسبة: التخليص على 54 طن دجاج مجمد غير صالح للاستهلاك البشري
ديوان المحاسبة: التخليص على 54 طن دجاج مجمد غير صالح للاستهلاك البشري

الحقيقة الدولية - عمان

كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2021 عن موافقة الجمارك على اخراج 3600 كرتونة دجاج مجمد بوزن 54 طنا من مركز جمرك العقبة بموجب تعهد جمركي إلى مستودعات التاجر في عمان قبل ظهور نتائج الفحص المخبري، رغم أن طبيعة الوارد مواد غذائية.

 

ووفق التقرير أظهرت نتائج التحليل المخبري عدم صلاحية الدجاج للاستهلاك البشري لاحتوائه على بكتيريا السالمونيلا وفق التقرير الصادر عن مختبر جمرك العقبة، ومختبر الغذاء والدواء في عمان.

 

وقال التقرير إن الجهات المعنية لم تقم بمتابعة هذه البضائع بعد ظهور نتائج الفحص المخبري.

 

وأضاف أن موافقة صدرت باتلاف المحتويات في مكب نفايات الغباوي، خلافا لتعميم دائرة الجمارك والمتضمن عدم اتلاف بضائع العقبة في عمان وتأكيد رئيس الوزراء على الموضوع.

 

وبين التقرير أن ذلك يؤدي إلى ضياع 27 ألف دينار كإيراد نظرا لاختلاف قيمة رسوم الاتلاف الواجبة الاستيفاء على الطن الواحد بين كل من عمان والعقبة.

Wednesday, November 16, 2022 - 1:42:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021