أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/11/2022 توقيت عمان - القدس 2:26:33 PM
بالأرقام.. السياحة التركية تخطت تداعيات جائحة كورونا
بالأرقام.. السياحة التركية تخطت تداعيات جائحة كورونا

رغم التحديات التي واجهتها البلاد هذا العام، استطاع القطاع السياحي التركي أن يحقق نتائج إيجابية، تمثلت باستقبال أكثر من 40 مليون سائح في الأشهر التسعة الأولى من 2022.

 

واستطاع القطاع السياحي التركي تخطي تداعيات جائحة كوفيد-19 هذا العام مسجلا أرقاما جيدة في أعداد السياح الوافدين للبلاد.

 

ورغم الصعوبات التي تواجه القطاع السياحي، مثل التفجير الأخير الذي وقع في إسطنبول وأودى بحياة 6 أشخاص وتسبب بإصابة 81 آخرين بجروح، فقد علم موقع "سكاي نيوز عربية" من مصادر تركية، أن عملية إلغاء بعض الرحلات للبلاد والترانزيت قد انتهت بعد إلقاء الشرطة التركية القبض على منفذة الهجوم الدامي.

 

وعن تداعيات التفجير الإرهابي الذي وقع في شارع الاستقلال، الأحد، على السياحة التركية، قال الكاتب والباحث السياسي طه عودة أوغلو، إن التفجير "كان رسالة واضحة لضرب السياحة التركية، القادرة على تخطي الحادث سريعا، واستكمال الموسم الشتوي بنجاح".

 

وأضاف أوغلو: "الهدف من العمل الإرهابي كان إيصال رسالة من الجهة التي تقف وراء الحادث بأنها متواجدة على الأرض، لكن أجهزة الأمن كانت لهم بالمرصاد وأحبطت مخططاتهم، ومنعتهم من الفرار خارج البلاد".

 

استقبلت تركيا 40 مليونا و246 ألفا و899 زائرا خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري.

حسب بيانات وزارة السياحة، فإن إجمالي العائدات السياحية خلال الفترة بين يناير حتى سبتمبر 2022، بلغ 35 مليارا و28 مليونا و540 ألف دولار.

حققت أعداد السياح القادمين إلى تركيا نموا بنسبة 97.96 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

خلال الربع الثالث، أظهرت بيانات هيئة الإحصاء التركية، أن إيرادات السياحة بين يوليو وسبتمبر، بلغت 17 مليارا و952 مليونا و361 ألف دولار.

جاءت نسبة 14.3 بالمئة من إيرادات السياحة عن طريق زيارات المواطنين الأتراك المقيمين في الخارج.

ما نسبته 75.1 بالمئة من الزوار الأجانب قدموا للرحلات والأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية، و17.8 بالمئة بغية زيارة أقاربهم وأصدقائهم، و2.6 بالمئة بهدف التسوق.

الدول الأكثر زيارة

 

أعلن رئيس مجلس إدارة رابطة وكالات السفر التركية، فيروز باغلي قايا، أن:

 

- الألمان والروس والبريطانيين تصدروا قائمة السياح الأكثر زيارة خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2022.

 

- بلغ عدد السياح الألمان خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 3.8 ملايين.

 

- السياح الروس احتلوا المرتبة الثانية بـ3 ملايين، وجاء البريطانيون في المرتبة الثالثة بـ2.3 ملايين سائح.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, November 15, 2022 - 2:26:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023