ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:48:24 PM
أرقام "غريبة" لأطول ساعات الصيام في العالم
أرقام "غريبة" لأطول ساعات الصيام في العالم

يبدأ المسلمون، يوم السبت، صيام شهر رمضان، فيمتنعون بذلك عن الشراب والطعام من شروق الشمس إلى غروبها، لكن الفترات التي يصومونها تختلف بحسب البلدان التي يقيمون بها، وموقعها في الكرة الأرضية.

ويطول الصيام في البلدان الواقعة في شمال الكرة الأرضية، لاسيما في دائرة القطب الشمالي، إذ تسطع الشمس في بعض المناطق طيلة 24 ساعة.

وبحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن منطقة في شمال فنلندا، لا يستمر فيها الليل سوى 55 دقيقة، أي أن على المسلمين إن وجدوا فيها أن يصوموا 23 ساعة و5 دقائق، من حيث المبدأ.

ويصوم مسلمو الدول الإسكندنافية أطول الفترات، إذ تصل مدة الصيام في النرويج مثلا إلى 19.48 ساعة، بينما يصوم مسلمو إيسلندا 21 ساعة.

ويقول محمد في تصريح للإندبندنت، إن أقاربه في بنغلاديش يستغربون حين يخبرهم بصيامه أكثر من عشرين ساعة في اليوم الواحد.

لكن مسلمي دول أخرى مجاورة يتبعون مواعيد الإفطار في دول الشرق الأوسط، أو أقرب بلد مسلم إليهم، تركيا، بالنظر إلى طول فترة النهار أو عدم غروب الشمس بالمرة.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Saturday, May 27, 2017 - 12:48:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023