وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2017 توقيت عمان - القدس 1:04:47 AM
الكيان الصهيوني: سنقلص كهرباء غزة بعد أسبوعين
الكيان الصهيوني: سنقلص كهرباء غزة بعد أسبوعين


قال ما يسمى بـ"منسق عام شؤون المناطق الفلسطينية" في حكومة الإحتلال "يوآف مردخاي"، الخميس، إن حكومته ستقلص كمية الكهرباء التي تزود قطاع غزة بها بعد أسبوعين من الآن.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مردخاي قوله إن ما اسماها "إسرائيل" ستبدأ بعد أسبوعين بتقليص كميات الكهرباء التي تزود القطاع بها عبر خطوط الكهرباء".

وذكرت الصحيفة أن ما وصفتها بـ"إسرائيل" تزود القطاع ب 125 ميغا واط عبر هذه الخطوط، في حين سيؤثر هذا القرار بشكل ملموس على سكان القطاع.

وبحسب "يديعوت" فقد أعلنت السلطة بداية الشهر عن وقف تمويلها لكهرباء غزة قبل أن تخفف قرارها وتوافق مؤخرًا على دفع مبلغ 30 مليون شيقل شهريًا بدلًا من 40 مليون، بالتالي فقد جاء الإعلان الإسرائيلي عن تقليص الكهرباء.

في حين يخشى الإحتلال من أن تحرف حماس أزمة الكهرباء عن سياقها ومحاولة توجيه النار باتجاه ما وصفتها الصحيفة "إسرائيل" للحد من حالة الغضب الجماهيري.

وتفاقمت أزمة الكهرباء في قطاع غزة مؤخرًا، مع إصرار حكومة التوافق فرض ضرائب باهظة على وقود محطة توليد كهرباء غزة، ورفض حركة حماس ذلك، مما أدى إلى توقف عمل المحطة.

وبقيت فقط الخطوط الصهيونية والخطوط المصرية، وبالتالي تصل الكهرباء لسكان القطاع أقل من 3 إلى 4 ساعات فقط يوميًا.

الحقيقة الدولية – وكالات 
 

Friday, May 26, 2017 - 1:04:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023