الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/11/2022 توقيت عمان - القدس 5:57:14 PM
مياه البحيرات تتراجع لمستويات غير مسبوقة في الولايات المتحدة
مياه البحيرات تتراجع لمستويات غير مسبوقة في الولايات المتحدة

المخزون المائي في الولايات المتحدة في خطر، هذه هي الرسالة التي باتت بعض سلطات الولايات توصلها إلى سكانها بشكل مباشر، علهم يرشِّدون استخدام المياه.

 

فالبحيرات التي كانوا يعولون عليها لعقود، تنضب يوما بعد آخر، حتى تراجعت لمستويات قياسية.

 

 

وقال ريتشارد سيجر، الباحث في جامعة كولومبيا:

 

يساهم تغير المناخ في مشاكل المياه خاصة في ولايات الغرب، لأنها مصدر أساسي للغذاء، لذلك لا بد من إجراء العديد من التعديلات بشأن استخدام المياه، حتى يستمر الجميع في الاستفادة منها.

 

ولايات الساحل الغربي كانت السباقة لدق ناقوس الخطر، فبحيراتها ليست مصدر مياه الشرب لسكانها فقط، بل للزراعة التي تمد بها باقي الولايات.

 

فبحيرة ميد مثلا، تمد خمسة وعشرين مليون شخص بالمياه في ثلاث ولايات، إضافة للمكسيك، وسرعة استنزاف مياهها لا تتماشى وسرعة إعادة ملئها.

 

تستمر كميات المياه في الانخفاض نتيجة لاستمرار ارتفاع درجة الحرارة الناجم عن التغير المناخي فمع ارتفاع معدل الحرارة بدرجة واحدة، نخسر تقريبا سبعة في المئة من المياه.

 

الأسوأ أننا نعول على ثلوج وأمطار المرتفعات لتعويض ذلك في الشتاء، لكننا لم نعد نرى ذلك أيضا بسبب التغير المناخي.

 

وبعض الولايات مثل كاليفورنيا طلبت من سكانها تقليص ما يستهلكونه من مياه بنحو خمسة وثلاثين في المئة، بعدما سجلت أسوأ موسم جفاف.

 

بينما انتقلت ولايات أخرى كنيفادا من مرحلة التحذير إلى التهديد بإضافة غرامات مالية لقوانينها الجديدة بشأن ري الحدائق الخاصة والإسراف في استخدام المياه.

 

وصحيح إن ولايات الساحل الشرقي لا تعاني كمثيلاتها في الغرب من تراجع مستوى المخزون المائي، لكن التلوث الذي لا يقل خطورة عن الجفاف، بدأ أيضا يهدد مياهها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, November 7, 2022 - 5:57:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023