وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:56:21 AM
رئيس أركان الجيش: معركة استرداد الموصل مستمرة
رئيس أركان الجيش: معركة استرداد الموصل مستمرة


قال رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول عثمان الغانمي الخميس إن المعركة ضد تنظيم داعش في المَوصل شمالي البلاد مستمرة، وإن تعديلات أجريت على الخطة العسكرية لاستعادة ما تبقى من الجانب الغربي للمدينة.

وأكد الغانمي خلال جولة تفقدية لعدد من الأحياء التي استعادتها القوات العراقية في الجانب الغربي للمَوصل أن القوات العراقية ستشرع قريبا بعملية جديدة وأن النصر النهائي سيعلن قريبا.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بأن فصائل الحشد الشعبي في العراق استردت الخميس أربع قرى وطريقا إستراتيجيا من تنظيم داعش غربي مدينة المَوصل بالقرب من الحدود السورية.

وذكرت المصادر أن قوات وألوية الحشد واصلت الليلة الماضية تقدمها للوصول إلى أهدافها باتجاه ناحية البعاج شمال غربي محافظة نينوى الواقعة على بعد 400 كلم شمالي العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الملازم أول سمير داود المحسن من الفرقة التاسعة بالجيش العراقي أن فصائل الحشد الشعبي انتزعت قرى قبة الوهبي، وارفيع، وارفيع الأول وامليحات القريبة من الموصل مركز محافظة نينوى.

وأضاف المحسن أن القوات تمكنت أيضا من السيطرة على الطريق الرابط بين ناحية العدنانية وقضاء البعاج غرب الموصل ضمن خطة لعزل ناحية القيروان بشكل تام عن القضاء.

على صعيد آخر، قال النقيب جبار حسن إن قوات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية أجلت أكثر من مئتي مدني كانوا محاصرين في مناطق الميدان والفاروق ضمن المدينة القديمة في الجانب الغربي للموصل.

وكانت قوات وألوية الحشد قد شرعت الليلة الماضية بعملية عسكرية لتحرير ما تبقى من قرى قضاء القيروان واقتحام ناحية البعاج كبرى المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم الدولة باتجاه الحدود العراقية-السورية.

ومنذ تشرين الأول 2016 تشن القوات العراقية عملية عسكرية واسعة لطرد تنظيم داعش من المَوصل، وهي آخر معاقله الكبيرة في العراق.

وقد تمكنت القوات العراقية بعد مرور سبعة أشهر من طرد تنظيم داعش من مدينة الموصل باستثناء جيب في الشطر الغربي يتضمن المدينة القديمة، حيث من المتوقع أن يخوض مقاتلو تنظيم داعش معركتهم الأخيرة.

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, May 26, 2017 - 12:56:21 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023