القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:55:39 AM
الوحدات الكردية تدعو تنظيم داعش بالرقة للاستسلام
الوحدات الكردية تدعو تنظيم داعش بالرقة للاستسلام



تعهدت قوات سوريا الديمقراطية الخميس بألا يلحق أي ضرر بمقاتلي تنظيم داعش في مدينة الرقة إذا ما استسلموا بنهاية الشهر الجاري، ودعتهم إلى إلقاء أسلحتهم قبل الهجوم المتوقع على المدينة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها انه ونظرا للنتائج الإيجابية للبيان الذي صدر عن القوات بتاريخ الخامس عشر من ايار الجاري والذي أعلن من خلاله حماية حياة من يسلم نفسه وسلاحه من المنتمين إلى المجموعات المسلحة بمن فيهم داعش مهما كانت صفتهم ومهمتهم لقواتنا تمهيدا لتسوية أوضاعهم وحماية لعائلاتهم وذويهم وأهلهم نعلن تمديد هذه الفترة لغاية نهاية هذا الشهر.
وذكرت المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية جيهان شيخ أحمد في البيان أن هذا جاء "بناء على مطالبات أهل الرقة الشرفاء لتمكين أكبر عدد ممكن ممن غرر بهم أو أجبروا على الانضمام للاستفادة من هذه الفرصة".

وباتت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة على بعد كيلومترات قليلة من مدينة الرقة عند أقرب نقطة في هجوم يجري منذ تشرين الثاني الماضي لتطويق المدينة والسيطرة عليها.

وخلال الشهر الحالي توقعت قوات سوريا الديمقراطية إطلاق المرحلة الأخيرة من الهجوم على الرقة في بداية فصل الصيف، وكان مسؤولون من الوحدات الكردية توقعوا أن يبدأ الهجوم في مطلع أبريل/نيسان الماضي.

ولم يعلن التحالف ضد تنظيم داعش الذي تقوده الولايات المتحدة أي إطار زمني للهجوم النهائي على مدينة الرقة، وهي معقل للتنظيم في سوريا منذ أن أعلن الخلافة في أجزاء من سوريا والعراق عام 2014.

ويقول التحالف بقيادة واشنطن إنه يعتقد أن ما بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف مقاتل من تنظيم داعش محاصرون في مدينة الرقة، حيث يواصلون نشر دفاعاتهم تحسبا للهجوم المنتظر.

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, May 26, 2017 - 12:55:39 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023