وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/11/2022 توقيت عمان - القدس 11:15:56 AM
دراسة اردنية: نسبة الوفاة بين كبار السن المصابون بكسر الورك محليا اقل من العالمية
دراسة اردنية: نسبة الوفاة بين كبار السن المصابون بكسر الورك محليا اقل من العالمية

الحقيقة الدولية - عمان

اظهرت دراسة طبية اردنية حديثة ان نسبة الوفاة بين كبار السن الذين يصابون بكسور في الورك خلال السنة الاولى اقل من النسب العالمية حيث تبلغ 12.8% مقارنة بحوالي 20% عالميا.

واجريت الدراسة التي تم عرضها في المؤتمر الثالث عشر لجمعية جراحي العظام، على 1268 مريضا في مستشفيات حكومية وخاصة واستمرت لمدة ثلاث سنوات وتم نشر نتائجها في مجلة طبية عالمية.

واكد المؤتمر على اهمية التعاون بين اطباء العظام والهشاشة والباطني والعلاج الطبيعي والنفسية والتخدير لعلاج كسور كبار السن وجراحات العظام الخاصة بهم.

وقال رئيس للجمعية والمؤتمر الدكتور فراس الدبوبي، انه تم خلال المؤتمر الذي اختتمت فعالياته السبت، التوصل الى تفاهمات مع جمعيات عظام عالمية لابتعاث اطباء عظام للتدريب في اختصاصات العظام الفرعية.

واضاف ان المؤتمر اوصى بتفعيل المجموعات الفرعية في الجمعية لاجراء ورش عمل ومحاضرات متخصصة في كافة الفروع.

واوصى المؤتمر بالتوسع في ادخال اجهزة الروبوت التي تستخدم في عمليات العظام وخاصة زراعة المفاصل الاصطناعية والتي تستوجب اجراء قياسات دقيقة.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور انس التميمي انه تم خلال المؤتمر عرض عملية جراحة العامود الفقري بالمنظار، وتم بثها من غرفة العمليات في مستشفى الكندي الى قاعة المؤتمر، وشارك في اجرائها فريق اردني واجنبي، كما تم عرض طريق علاج العلم حول العامود الفقري.

واضاف ان اصابات الكسور تشكل 30%من الحالات التي تراجع اقسام الطواريء في المستشفيات، داعيا الى زيادة التوعية باهمية اتباع عوامل السلامة العامة.

واشار ان المؤتمر ناقش 70 محاضرة يقدمها 75 محاضرا بينهم 25 محاضرا وخبيرا اجنبيا من 13 دولة عربية واجنبية.

واضاف انه عقدت الى جانب المؤتمر 12 ورشة عمل يتم خلالها عرض طرق علاج جديدة للعمود الفقري وتشوهات القدم، وعلاج خلع الكتف المتكرر، وزراعة مفصل الكتف، بطريقة زراعة (الكتف المعكوس)، وزراعة المفاصل، وتصحيح التشوهات العظمية، وتنظير مفصل الكتف.

Sunday, November 6, 2022 - 11:15:56 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023