التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/05/2017 توقيت عمان - القدس 7:17:36 PM
حقوقي فلسطيني: إضراب الأسرى يزداد تعقيدًا وخطورة
حقوقي فلسطيني: إضراب الأسرى يزداد تعقيدًا وخطورة



قال رئيس جمعية "نادي الأسير الفلسطيني"، قدورة فارس، إن إضراب الأسرى في سجون الاحتلال المتواصل لليوم الـ 39، "يزداد تعقيدًا وخطورة، في ظل تعنت سلطات الاحتلال وعدم الاستجابة لمطالبهم".

وأفاد فارس في حديث خاص لـ "قدس برس" اليوم الخميس، بأنه "لا يوجد مفاوضات جدية مع الأسرى المضربين"، مستدركًا: "إدارة المعتقلات تتجول بين الأسرى، وتدعي أنه بالإمكان التجاوب مع بعض المطالب بشرط فك الاضراب ومن ثم الدخول بالمفاوضات".

ونوه الى أن "الاتصالات السياسية التي تتم في الخارج (خارج سجون الاحتلال) مع الجانب الإسرائيلي، لم تتوصل لأي حل، كون أن الاضراب مستمر، وفي ظل انسداد وانغلاق الموقف الصهيوني".

وصرّح الحقوقي الفلسطيني، بأن الإطار العام الذي يتم وضعه أسبوعيًا للفعاليات المساندة للأسرى المضربين يحمل مضمون الدعوة لانتفاضة ضد الاحتلال، مستطردًا: "لكن هناك قصور وخلل في آليات التنفيذ للدعوات".

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الأسرى، تدعو في برامجها إلى إغلاق الطرق الالتفافية التي يستخدمها الاحتلال ومستوطنيه، وإضرابات عامة واحتكاك مع الاحتلال.

وشدد فارس، على أن "معركة الأسرى المضربين؛ هي معركة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال، وليس المضربين لوحدهم"، مؤكدًا: "تجربة الإضراب غنية، وتستدعي التوقف عندها في كل التفاصيل وقراءة الاخفاقات والانجازات بعد انتهاء الإضراب".

ويُشار إلى أن مئات الأسرى الفلسطينيين، قد شرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال؛ منذ 17 نيسان/ أبريل الماضي، تنديدًا بظروف اعتقالهم ومطالبة بتوفير العديد من الحقوق المشروعة لهم.

وتتمحور مطالب الأسرى المُضربين حول؛ إنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى المطالبة بتركيب تلفون عمومي للأسرى الفلسطينيين، للتواصل مع ذويهم، ومجموعة من المطالب التي تتعلق في زيارات ذويهم، وعدد من المطالب الخاصة في علاجهم ومطالب أخرى.

وفي السياق، أوضحت اللجنة الإعلامية لـ "إضراب الحرية والكرامة" في بيان لها، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت أمس الأربعاء الأسير المضرب سامر العيساوي إلى مستشفى "تل هشومير"، بوضع صحي حرج، بالإضافة لنقل 100 أسير مضرب من سجني "أوهليكيدار"، و"هداريم" إلى مستشفيات للاحتلال مدنية، و20 آخرين من "هداريم" إلى مستشفى "مائير"، لإجراء فحوصات طبية.

الحقيقة الدولية - وكالات


Thursday, May 25, 2017 - 7:17:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023