"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:22:35 AM
الأمير زيد يطالب ( اسرائيل ) باحترام حقوق المضربين عن الطعام في سجونها
الأمير زيد يطالب ( اسرائيل ) باحترام حقوق المضربين عن الطعام في سجونها
المفوض السامي لحقوق الانسان الامير زيد بن رعد
 
أعرب المفوض السامي لحقوق الانسان الامير زيد بن رعد الاربعاء عن قلقه الشديد ازاء الاضراب الجماعي عن الطعام الذي يقوم به المعتقلون الفلسطينيون في السجون الصهيونية في اليوم الثامن والثلاثين من دون التوصل الى قرار.

وبدأ أكثر من الف سجين فلسطيني إضرابا عن الطعام في 17 نيسان، وطالبوا ضمن جملة أمور، بإنهاء الاحتجاز الإداري والحبس الانفرادي. كما يطالب المضربون عن الطعام بزيادة عدد الزيارات العائلية وطولها وتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية.

وأكدت منظمات حقوق الإنسان  الصهيونية والفلسطينية العديد من شكاوى السجناء ودعت السلطات الإسرائيلية إلى تحسين أوضاع السجناء الفلسطينيين. وذكرت التقارير ان مصلحة السجون الاسرائيلية اجلت 60 سجينا فلسطينيا على الاقل الى المستشفيات لان حالتهم الصحية تفاقمت بينما تم نقل 592 اخرين من المضربين عن الطعام الى مراكز الانقاذ التى اقيمت فى السجون.

وقال الامير زيد في بيان صحفي "اننى اشعر بالقلق بشكل خاص ازاء تقارير السلطات الاسرائيلية عن اجراءات عقابية ضد المضربين عن الطعام، بما فى ذلك القيود المفروضة على الوصول الى المحامين والحرمان من الزيارات العائلية" مشددا على . "إن حق المعتقلين في الوصول إلى محام هو حماية أساسية في القانون الدولي لحقوق الإنسان لا ينبغي أبدا تقليصه".

كما أشارت لجنة الصليب الأحمر الدولية في بيان صادر في 3 أيار 2017 إلى أن الحق في الزيارات الأسرية منصوص عليه في اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 وينبغي ألا يقيد أبدا لأسباب عقابية.

وقال البيان "إن ممارسة الاحتجاز الإداري الصهيونية تنتهك الضمانات الأساسية للمادة 9 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية. كما أن الاستخدام الواسع النطاق للاعتقال الإداري، مع احتجاز مئات الأشخاص كل عام، يثير أيضا مخاوف من أن إسرائيل لا تحترم مبدأ الطابع الاستثنائي للاحتجاز الإداري بموجب القانون الإنساني الدولي" مضيفا انه " وفي عام 2000، أفيد بأن إسرائيل احتجزت 12 فلسطينيا قيد الاحتجاز الإداري. واليوم، ارتفع هذا الرقم إلى نحو 500 سجين فلسطيني محتجزون دون تهمة أو محاكمة في الاحتجاز الإداري." وكانت مختلف الهيئات الدولية دغت إسرائيل مرارا إلى إنهاء ممارسة الاحتجاز الإداري. وفي هذا الصدد، قال الامير زيد " إن هؤلاء المحتجزين يجب أن يتهموا بارتكاب جريمة ومحاكمتهم وفقا للمعايير الدولية أو الإفراج عنهم فورا ".

ويقدر عدد المحتجزين حاليا في السجون الصهيونية ب 6300 فلسطيني، معظمهم خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، مما يتنافى مع المادة 76 من اتفاقية جنيف الرابعة. وبغض النظر عن مكان وجودهم أو أساسه القانوني، يجب أن تكون معاملة المحتجزين على أي حال متسقة مع القانون الدولي، بما في ذلك القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.

Thursday, May 25, 2017 - 12:22:35 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023