سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات مصرع 45 شخصاً في سقوط حافلة من فوق جسر بجنوب أفريقيا

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:21:42 AM
السيسي: مصر لا تتأمر ضد السودان أو أي دولة أخرى
السيسي: مصر لا تتأمر ضد السودان أو أي دولة أخرى
الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي
 
 قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إن بلاده "لم ولن تتآمر" ضد السودان، أو تتدخل في شأن أية دولة أخرى".

جاء ذلك ردا على سؤال حول اتهام الرئيس السوداني عمر البشير لمصر بتسليح متمردين، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار النمساوي كريستيان كيرن بالقاهرة.

وأوضح السيسي أن بلاده "لا تقوم بهذه الإجراءات الخسيسة ولكن تتعاون من أجل البناء (..) ولم ولن تتآمر على السودان وسياسات مصر ثابتة وهي عدم التدخل في شؤون الآخرين".

وأضاف "مصر تدير سياسة شريفة ولن تتغير سياستها مهما كانت التحديات"، مشددا على أن بلاده"ليست ذيلا لأحد"، دون توضيح مقصده.
وتابع "مصر لا ترسل ولا تدعم عناصر لا في السودان ولا أي دولة أخرى"، واصفا السوادن بـ"الأهل والجيران".

  وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، اتهم، الحكومة المصرية بدعم الحركات المسلحة السودانية المتمردة وببيع بلاده ذخائر فاسدة.

واكد  الرئيس السوداني على أن "قوات الجيش والدعم السريع غنمت مدرعات ومركبات مصرية أستخدمها متمردو دارفور في هجومهم، الأحد الماضي، على الولايتين"، مؤكدا أن القوات المهاجمة انطلقت من دولة جنوب السودان ومن ليبيا على متن مدرعات مصرية.

واعتبر البشير أن السودان "تواجه تآمرا كبيرا"، موضحا أن "القوات المتمردة دخلت بمؤامرة ضخمة جدا، حيث أنها تحركت بمحورين، محور من جنوب السودان بمتحرك قوامه 64 عربة، استطاعت القوات المسلحة أن تدمر وتستولي عليها جميعا، وفي محور من شمال دارفور، قبضت القوات المسلحة على عربات مدرعة".

وتابع الرئيس السوداني بالقول: "للأسف إنها مدرعات مصرية، قاتلنا لأكثر من 17 عاما ولم تدعمنا مصر، حتى الذخائر التي اشتريناها من مصر كانت ذخائر فاسدة، على الرغم من أننا حاربنا معهم في أكتوبر 1973" .

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 25, 2017 - 12:21:42 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023