مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/10/2022 توقيت عمان - القدس 3:59:02 PM
"الممرضين" تحذر المواطنين من اعلانات دورات تمريض غير قانونية
"الممرضين" تحذر المواطنين من اعلانات دورات تمريض غير قانونية

الحقيقة الدولية - عمان

 

حذرت نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات من اعلانات لدورات تدريبية على بعض الإجراءات الطبية بمسمى (دورة تمريض والتمريضية) تعقدها بعض المراكز الخاصة وتروج لها.

وقالت في بيان لها ان هذه الاجراءات لا يحق لأي شخص ممارستها دون شهادة مزاولة ومرخص حسب الأصول من وزارة الصحة، وان هناك انظمة شرعت لهذه الغاية وذلك من اجل تنظيم المهنة وعدم العبث فيها من قبل البعض بإيهام الأشخاص بأن من  يحصل  على مثل هذه الدورات يستطيع العمل بها والتوظيف بها وان يحل محل الشخص الحاصل على مزاولة المهنة من وزارة الصحة.

ودعت النقابة الجهات الرقابية المختصة بمتابعة هذه الدورات ومنعها ومنع من يروج لها والجهات الداعمة لها خاصة وان غايتها ربحية فقط.

 ودعت المواطنين الى عدم الانسياق خلف تلك الدورات، كون القائمين عليها يوهمون من يسجلون فيها  بقدرتهم على القيام بالإجراءات التمريضية دون ترخيص رسمي.

واكدت النقابة انها سوف تلاحق قانونيا اي جهة تعلن او تعقد مثل هذه الدورات حفاظا على الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، ومنع استغلال المواطنين في مثل تلك دورات

وشددت على ان من يمارس اي عمل تمريضي او طبي  دون مزاولة قانونية وترخيص حسب الاصول يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

Saturday, October 29, 2022 - 3:59:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023