وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/10/2022 توقيت عمان - القدس 10:55:22 AM
اقبال كثيف على الاقتراع في انتخابات غرف الصناعة
اقبال كثيف على الاقتراع في انتخابات غرف الصناعة

الحقيقة الدولية - عمان

 

شهدت مراكز الاقتراع في كل من غرفة صناعة عمان والزرقاء واربد، اقبالا كثيفا من الناخبين في انتخابات غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية.

 

ويتنافس على مقاعد مجالس إدارات الغرف الصناعية 72 مترشحا صناعيا، بينهم 3 سيدات، موزعين على 18 مترشحا لغرفة صناعة عمّان، و16 لغرفة صناعة إربد، و18 لغرفة صناعة الزرقاء، بالإضافة إلى 20 مترشحا عن القطاعات الصناعية.

 

ففي انتخابات صناعة عمان تتنافس كتلتان للفوز بمقاعد الغرفة التسعة، وهما كتلة إنجاز وكتلة الصناعي.

 

ويترأس كتلة إنجاز فتحي الجغبير، وبعضوية أحمد الخضري وديما سختيان، وسعد الشيخ ياسين، ومأمون قطب، وتميم القصراوي، وعاهد الرجبي ومجدي الهشلمون وفواز الشكعة.

 

بينما تضم كتلة الصناعي التي يرأسها موسى الساكت، أياد أبو حلتم، ولينا قرمش ونعيم الخطيب وإسماعيل زهران ونظام البرادعي و"محمد زكي" السعودي وعبدالله البنا وفرج الطويل.

 

وفي انتخابات غرفة صناعة إربد، تتنافس كتلتان على مقاعد مجلس الإدارة التسعة، هما كتلة الوفاق وكتلة الإصلاح والتغيير.

 

وتضم كتلة الوفاق التي يرأسها رئيس الغرفة لدورتين هاني أبو حسان كلا من هاني الشطناوي، ومحمد عويس وجبريل قرقع ونضال الحاسي وحسين الدرايسة وأمين الرمحي وخالد الخراشقة ومأمون الخضر.

 

وتتألف كتلة الإصلاح والتغيير برئاسة مأمون حلاوة من شاهر قرباع، وموفق بني هاني، وعدنان الأخرس، وهمام الذباح وعبدالرحمن العفوري وغازي البشيتي.

 

كما تتنافس كتلتان كذلك للفوز بمقاعد مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء وهما: كتلة الزرقاء الصناعية وكتلة المستقبل، بينما ترشح أحمد الزعاتري كمستقل.

 

وتضم كتلة الزرقاء الصناعية التي يترأسها فارس حمودة كلا من: حسين حواتمة وحيدر العمايرة وبسام الكيلاني ودينا فاخوري وعلي حسان وأمجد الباشا ووسام سدر وعامر الضمور.

 

فيما تضم كتلة المستقبل التي يترأسها شادي العنبتاوي كلا من: محمد عبد المجيد دعبول وعصام محمد الكسيح وأيمن المصري والمهندس إيهاب شهاب وأمجد أبو صليح وحمزة العرقاوي والمهندس نعيم الخموس الحواري.

 

إلى ذلك، يتنافس 20 مترشحا صناعيا بانتخابات القطاعات الصناعية العشرة في غرفة صناعة الأردن، والتي ستجرى بالتزامن مع انتخابات غرف الصناعة.

 

ويبلغ عدد الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات التي تشرف عليها الهيئة المستقلة للانتخاب، للغرف الثلاث 1504 ناخبين، منهم 1169 في العاصمة عمّان، و128 في إربد، و207 ناخبين في الزرقاء.

 

ووفقا للتعليمات التنفيذية الخاصة بتشكيل لجان الاقتراع والفرز وجمع الأصوات لانتخابات أعضاء مجالس إدارة الغرف الصناعية وممثلي القطاعات الصناعية لسنة 2022، والصادرة بمقتضى نظام غرف الصناعة رقم 56 لسنة 2005، فقد اكتمل النصاب القانوني لاجتماع الهيئات العامة لجميع غرف الصناعة، حيث حضر الاجتماع في غرفة صناعة عمان (618) ممثلا، وفي غرفة صناعة الزرقاء اكتمل النصاب القانوني بحضور (113) ممثلا، وفي غرفة صناعة اربد اكتمل النصاب القانوني بحضور (65) ممثلا، وتم فتح الصناديق في تمام الساعة العاشرة، وتم رصد أول عملية اقتراع في غرفة صناعة الزرقاء في تمام الساعة (09:51)، وتستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة مساءً.

 

هذا وقد تم تفعيل الربط الالكتروني في كافة مراكز الاقتراع.

Saturday, October 29, 2022 - 10:55:22 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023