البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/05/2017 توقيت عمان - القدس 8:39:52 PM
صندوق الزكاة يقيم ملتقى خيريا في معان
صندوق الزكاة يقيم ملتقى خيريا في معان
 
الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

افتتح مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات الملتقى الخيري الذي اقامه صندوق الزكاة في قضاء ايل ببادية محافظة معان .

وقال السميرات ان الوزارة ممثلة بصندوق الزكاة تحرص على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية برعاية الأسر الفقيرة والأيتام والأرامل على مدار العام وخاصة مناطق جيوب الفقر وضمن الخطة المعدة مسبقا.

وأضاف أنه سيتم خلال الملتقى توزيع 500 قسيمة غذاء كل قسيمة ثمنها 50 دينار وتوزيع مساعدات مالية على 37 طالب جامعي و25 يتيم  .
 
واضاف ان قرار مجلس ادارة صندوق الزكاة برئاسة رئيس المجلس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قد تم تنفيذه فيما يتعلق بمبادرة سهم الغارمين من خلال صرف الدفعة الاولى والتي شملت 157مراة بقيمة 70 الف دينار موقوفة او مطلوبة للتنفيذ القضائي على ذمم مالية  تم اخلاء سبيلهن جميعا.

موضحا ان  مجلس ادارة الصندوق خصص مؤخرا نصف مليون دينار لمشروع "سهم الغارمين" الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي اوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية الصعبة التي تمر بها هذه الاسر ، حيث تقرر تسديد الغرامات والذمم المالية المترتبة عليهن من مخصصات صندوق الزكاة.

وقال  انه سيتم صرف الدفعة الثانية في منتصف شهر رمضان بعد ان يتم تسليمنا الكشوفات النهائية من قبل مديرية الامن العام بأسماء الغارمين من (النزلاء والنزيلات) الموقوفين والمحكومين على قضايا مالية"، مبينا انه سيتم  دراسة اجتماعية لكل الحالات  ، وسيتم تسديد المبالغ ليسار الى اخلاء سبيل السجينات وإعادتهن الى اسرهن.

لافتا السميرات ان الصندوق "يسعى لزيادة الثقافة والوعي لدى المواطنين عبر الاعلام ومن خلال المنابر، للتوعية بعدم الوقوع في براثن بعض الشركات التي تتسبب في تعثر الغارمين وتودي بهم في غياهب السجون".

من جانبه اشاد مدير اوقاف محافظة معان الشيخ بلال البحري بالملتقيات الخيرية التي تقيمها وزارة الاوقاف بالتعاون مع صندوق الزكاة في المناطق الاقل حظا.

مؤكدا على ان وزارة الاوقاف وذراعها صندوق الزكاة الذي يعمل على تقديم ومد يد العون والمساعدة لهذه الاسر المعوزة والمحتاجة في مختلف مناطق وطننا العزيز تستحق الدعم من كل الخيرين والميسورين ليتمكن هذا الصندوق من القيام بدوره في خدمة هذه الفئات المحتاجة .

وتفقد سميرات فعاليات اليوم الطبي الذي أقيم على هامش الملتقى، الذي حضر افتتاحه مدير قضاء ايل عيد بادي الدماني والنائب نواف النعيمات ومدير اوقاف محافظة معان الشيخ بلال البحري ومدير المركز الاسلامي الشيخ حسام عزام كريشان وعدد من شيوخ ووجهاء قضاء ايل .

واستفاد من اليوم الطبي الذي أقامه مستشفى المقاصد التابع للصندوق بمشاركة العديد من التخصصات الطبية  .

Wednesday, May 24, 2017 - 8:39:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023