أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/05/2017 توقيت عمان - القدس 8:29:33 PM
الرمثا.. جولة للمتصرف ولجنة السلامة العامة وسط المدينة للاطلاع على مشاكلها
الرمثا.. جولة للمتصرف ولجنة السلامة العامة وسط المدينة للاطلاع على مشاكلها
 
الحقيقة الدولية - الرمثا – محمد فلاح الزعبي

قام متصرف الرمثا الدكتور خالد عليمات ولجنة السلامة العامة صباح اليوم الاربعاء بجولة في صحن المدينة والاسواق في وسط الرمثا  الذي يعاني من فوضى في البسطات واكتظاظ كبير وفوضى مرورية وذلك للاطلاع على واقع الحال وايجاد الحلول العملية .

ورافق المتصرف في الجولة رئيس لجنة بلدية الرمثا عماد العزام ورئيس قسم السير حسان بيك المومني ليعمل كل في مجاله على الاطلاع على واقع الحال ليتم بحث الحلول العملية حيث بات وسط المدينة يؤرق كافة المواطنين ولا زالوا يرفعون الصوت لايجاد حل له منذ سنوات طوال .

والتقى متصرف الرمثا مع اصحاب البسطات وطالبهم بالعودة عن الشارع العام والارصفة لفسح المجال للمواطنين كي يستطيع السير والتسوق كما اطلع على وضع السير والازمات المرورية ووضع الاسواق وخاصة مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

ودعا عليمات اصاب المحال التجارية للالتزام باخلاق الشهر الفضيل وعدم المبالغة برفع الاسعار كي يتجنبوا العقوبات القانونية وكذلك شدد على صلاحية المواد الغذائية وعدم بيع اي مادة فاسدة تضر بصحة المواطنين .

وقال  عليمات بانه بحث مع رئيس لجنة البدلية  عماد العزام مقترحات لايجاد حل جذري لمشكلة وسط  المدينة  من خلال إيجاد بدائل لأصحاب البسطات، لتأمين مصدر رزق لهم ولأسرهم من منظور إنساني بالدرجة الأولى وكذلك بحث امكانية نقل مجمع السفريات لخارج المدينة بالاضافة  تنظيم حركة السير والمرور بحيث تكون انسيابيته مرنة وخاصة في الشهر الفضيل.

ومن جهته قال رئيس  لجنة البلدية  أن البلدية ستشرع بأولى خطواتها بمشروع تطوير وسط البلد بعد ان اتخذت قرارا بنقل مجمع السفريات من قلب المدينة، في انتظار إجراءات وزارة النقل لإدخال القرار حيز التنفيذ، مبينا أن البلدية ستفرض عوائد مالية على أصحاب المحال التجارية المعتدين على الأرصفة، بحيث تكون الأرصفة بحكم الإيجار بخمسين دينارا للمتر الواحد.

وعرج العزام على استعدادات البلدية لشهر رمضان الذي بات على الأبواب، من خلال صيانة وتركيب وحدات الإنارة، وتزيين وسط البلد وتنظيف مرافقه بحيث يكون قادرا على استيعاب رواد وسط البلد خلال الشهر الفضيل.


Wednesday, May 24, 2017 - 8:29:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023