وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/05/2017 توقيت عمان - القدس 8:06:02 PM
الزبن يفتتح مركز التحقق المترولوجي التابع لمؤسسة المواصفات والمقاييس.. تقرير تلفزيوني
الزبن يفتتح مركز التحقق المترولوجي التابع لمؤسسة المواصفات والمقاييس.. تقرير تلفزيوني
 
الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

افتتح مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن، اليوم الاربعاء مبنى مركز التحقق المترولوجي التابع للمؤسسة في منطقة ماركا.

وجاء افتتاح في غمرة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الحادي والسبعين، بالتزامن مع اليوم العالمي للمترولوجيا، الذي يصادف في العشرين من شهر أيار من كل عام.

وقال الزبن، إن المركز سيسهم في زيادة فعالية وكفاءة التحقق في مجال المترولوجيا القانونية، وخصوصاً في مجالات التحقق من الأحجام والكتلة، والتدفق لعدادات صهاريج المحروقات، بالإضافة إلى التحقق من عدادات التاكسي.

ويعمل المركز على اختصار وقت تقديم خدمة التحقق المترولوجي ويقصر المسافة لقربه من دائرة ترخيص السواقين والمركبات.

واضاف أن الهدف الأساسي من المترولوجيا والتي تُعنى بعلم القياس وتطبيقاته، هو توفير الدقة المطلوبة في القياس وبأقل تكلفة.

وتابع الزبن أن للمترولوجيا القانونية أهدافا أخرى تتلخص بتعزيز الابتكار التكنولوجي، وحماية الصحة والسلامة العامة، وحماية البيئة والتجارة العادلة، كما أن التحقق من صحة قياسات الأوزان والموازين والقبانات، وعدادات الوقود في المحطات وعلى الصهاريج، وعدادات التاكسي، وعدادات الكهرباء والمياه تحمي حقوق المواطنين وأصحاب المصالح في التبادلات التجارية وعند تقديم الخدمات.

وأشار الى أن موضوع اليوم العالمي للمترولوجيا لعام 2017 هو مقاييس النقل، وقد تم اختيار هذا الموضوع لأن النقل يلعب دوراً رئيسياً في العالم الحديث.

ونوه الى أن مركز التحقق المترولوجي، سيضم قريبا مركزا للتدريب الاقليمي في مجال المترولوجيا، كما ستقدم فيه خدمة فحص عدادات المياه والكهرباء.

ويشتمل مركز التحقق محطة إلكترونية متطورة لفحص ومعايرة والتحقق من عدادات التاكسي بقدرة استيعابية عالية، اضافة الى محطة للتحقق من الكتلة والحجوم الكبيرة للصهاريج مزودة بكل ما تحتاجه من معدات متطورة.

وحضر حفل الافتتاح وفود رسمية وشعبية ووفد من الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس.

وأبدى الحضور إعجابهم بالمستوى التقني والعلمي الذي وصلت إليه مؤسسة المواصفات والمقاييس وتوظيفها لكل الطاقات والقدرات العلمية والبشرية والتقنية؛ سعيا لخدمة الوطن والمواطن.

Wednesday, May 24, 2017 - 8:06:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023