طرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان فتاك حيدر ينضم للمتأهلين إلى أولمبياد باريس جديد فضيحة يوتيوبر جمع تبرعات لبناء مسجد: أعدت الأموال إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة تحذير… قلّة النوم تسبّب هذا المرض المزمن تحدث مرة واحدة في كل 4.5 ملايين حالة حمل .. سيدة تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة الميثاق الوطني يدين فشل المجتمع الدولي في منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين أونروا: أكثر من مليون شخص فقدوا منازلهم في غزة و75% من السكان نزحوا الأردن يرحب بمخرجات لجنة مراجعة اكدت حيادية الأونروا ومهنيتها الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة خطيب المسجد الاقصى: الفلسطينيون لن يسمحوا بإدخال قرابين الى المسجد المبارك

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2022 توقيت عمان - القدس 3:45:42 PM
"فلسطين النيابية" تلتقي وفداً من دائرة حقوق الإنسان الفلسطينية
"فلسطين النيابية" تلتقي وفداً من دائرة حقوق الإنسان الفلسطينية

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال رئيس لجنة فلسطين النيابية، محمد الظهراوي، إن جلالة الملك عبد الله الثاني يُعيد دومًا الزخم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأكد، خلال لقاء اللجنة اليوم الأربعاء، وفد يُمثل دائرة حقوق الإنسان والمُجتمع المدني في السلطة الفلسطينية، بحضور النائب فايز بصبوص، أهمية الوصاية الهاشمية على المُقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مُشددًا على أن القضية الفلسطينية هي قضية الأردن الأولى.

وجدد الظهراوي إدانة "فلسطين النيابية" للاقتحامات التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدن الفلسطينية، والاعتداءات المُتكررة عليها، والتي كان آخرها العدوان على مدينتي نابلس ورام الله، موضحًا أن تلك الاقتحامات تُنذر بتصعيد خطير يُهدد الأمن والاستقرار، ويقوض عملية السلام برمتها.

كما استعرض المهام المنوطة باللجنة في مُتابعة أوضاع أبناء المُخيمات الثلاثة عشر في مُختلف مناطق المملكة المختلفة، وكذلك الاطلاع على واقع الخدمات فيها ومُتابعة الطلبة الفلسطينيين في الداخل والخارج وتذليل الصعوبات أمامهم.

من جهته، قال بصبوص إن اللجنة تعمل على مُتابعة أوضاع الفلسطينيين في الداخل والخارج والعمل على تذليلها.

وأكد بصبوص على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية والداعم للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة مشدداً على ضرورة التنسيق والتشاور وتكثيف الجهود لخدمة القضية الفلسطينية .  

بدوره، استعرض أعضاء الوفد، برئاسة مُدير الدائرة وعضو اللجنة التنفيذية في السلطة أحمد سعيد التميمي، أبرز الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، فضلًا عن بناء المُستوطنات وسرقة الأراضي.

كما استعرض أبرز المهام التي تقوم بها الدائرة، التي أُنشأت قبل 8 أعوام، وتتمثل بتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل على إيصالها لدول العالم، وبيان حقيقة تلك الاعتداءات.

وطالب الوفد، المُجتمع الدولي بضرورة العمل على كبح جماح الاحتلال الاسرائيلي، والمضي قدمًا لإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحقيق السلام في المنطقة ككل.

Wednesday, October 26, 2022 - 3:45:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023