وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 18 – 4- 2024 اعتصام أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح ل"إسرائيل" 7200 جريح "إسرائيلي" احتاجوا للتأهيل منذ بداية الحرب إعلام غزة: 520 شهيدا في اقتحام الاحتلال لمخيم النصيرات رئيس الإمارات يوجه بدراسة سريعة للبنية التحتية بالدولة ودعم متضرري الأمطار مفوض "أونروا": الهجوم ضد الوكالة هدفه تجريد اللاجئين الفلسطينيين من صفة اللجوء وزير الخارجية: "إسرائيل" تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي فرسان التغيير في الاغوار الجنوبيه تطلق الحملة الوطنية للتبرع بالدم لأجل فلسطين "دمنا دمكم" البرلمان العربي: القضية الفلسطينية تتعرض لمحاولات تصفية ممنهجة ومتعمدة غارات إحتلالية على البقاع اللبناني إغلاق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية بيربوك تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط أحمد أبو السعود أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الأولمبياد الشرفات : على الدولة ان تأخذ بأدواتها القضائية حيال الممارسات التي تعمل على تجيّش الشارع - فيديو مشروع قانون في مجلس النواب الأميركي يقترح تقديم 26.38 مليار دولار ل"إسرائيل"

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/10/2022 توقيت عمان - القدس 9:48:01 PM
"قم للمعلم" : 1200 شكوى ضد مدارس خاصة منها 524 شكوى على قضايا تتعلق بالحد الادنى للاجور - فيديو
"قم للمعلم" : 1200 شكوى ضد مدارس خاصة منها 524 شكوى على قضايا تتعلق بالحد الادنى للاجور - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قالت ممثلة حملة "قم للمعلم" ان الحملة تطالب بتطبيق نظام ترخيص نظام التحويل البنكي لرواتب معلمي ومعلمات المدارس الخاصة عام 2018.

وقالت الكسوان لبرنامج واجه الحقيقة اليوم الثلاثاء، ان الحملة لم تتوصل لنتائج على ارض الواقع بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمت مطلع الاسبوع الجاري امام وزراة التربية والتعليم، مبينة ان الوزارة اشارت لعدم توجهها لاغلاق او انذار اي مدرسة تخالف التعليمات.

واضافت الكسواني ان 1200 شكوى وردت للحملة خلال الـ3 شهور الماضية، منها 524 شكوى على قضايا تتعلق بالحد الادنى للاجور وغيرها من المشاكل الادارية بين المعلمين وادارات المدارس، ومنها ايضا 13 شكوى تتعلق بالشتم بحق المعلمات.

وبينت ان اللجوء لوزارة العمل لا يجدي نفعا خاصة ان النتيجة لا تزيد عن غرامة مالية عن 500 دينار، في ظل اوضاع اقتصادية صعبها يمر فيها المعلمين تمنعهم من اللجوء الى القضاء.

بدوره اكد ممثل المدارس الخاصة في غرفة تجارة الاردن عامر القصص، ان مشكلة التحويل البنكي جزء منها لدى المعلمين الذي يطالبون بعدم تحويل رواتبهم للبنوك لاسباب متعددة.

واكد القصص ان نظام الترخيص في وزارة التربية والتعليم لا يمنح الرخصة للمدرسة الا في حال تقديم ما يثبت بتحويل او تسليم الرواتب على مدار مدة العقد ان كانت 10 اشهر او لسنة كاملة.

ودعا القصص الى ضرورة ان يتوجه اي معلم او معلمة لا يتحصل على حقوقه الى القضاء وتقديم شكوى بما يثبت ذلك حتى لا يختلط الامر بين المدارس الملتزمة وغير الملتزمة.

 

Tuesday, October 25, 2022 - 9:48:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023