ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/10/2022 توقيت عمان - القدس 6:19:06 PM
نواب التحالف الوطني للإصلاح يطلعون على احتياجات محافظة مادبا
نواب التحالف الوطني للإصلاح يطلعون على احتياجات محافظة مادبا

الحقيقة الدولية – عمان

 

اجرى نواب التحالف الوطني للاصلاح في مجلس النواب برئاسة النائب صالح العرموطي، اليوم الثلاثاء، لقاءات منفصلة مع المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة وبلدية مادبا الكبرى .

 

وقال العرموطي، من جهته، إن زيارتنا الى محافظة مادبا، اليوم، جاءت للإطلاع على واقعها وهمومها ومشاكلها لنقلها إلى أصحاب القرار ومناقشتها تحت القبة ومعالجتها في القوانين المنظورة، مؤكدا أهمية الحفاظ على الطابع التراثي للمحافظة.

 

وأضاف أن مجالس المحافظات والبلدية هي مجالس منتخبة ونطالب بتمكينها وزيادة موازناتها، مشيرا إلى أننا كنواب التحالف الوطني للاصلاح معنيون  بالاطلاع على مشاكل مجلس المحافظة وبلدية مادبا والجوانب السلبية، خصوصا في جانب قانون الإدارة المحلية لمتابعتها مع الحكومة والعمل على تعديلها .

 

من جهته قدم محافظ مادبا نايف الهدايات، إيجازا عن ميزات المحافظة بموقعها المتوسط وطابعها السياحي، مؤكدا أن هناك تنسيقا وتعاونا تاما مع مجلس المحافظة لإعداد وتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية.

 

وأضاف أن المحافظة بحاجة إلى مستشفى جديد، فيما يجري العمل على تطوير موقع مكاور الديني، ليكون جاذبا للزوار، والعمل على نقل موقع البلدية وإنشاء مجمع للدوائر للتوسع في الشوارع السياحية داخل الوسط السياحي.

 

وقدم مدير السياحة وائل الجعنيني ومدير الصحة الدكتور وائل العزب، ومدير التربية سليمان الرقبان، إيجازات عن مديرياتهم وحاجاتها وتحدياتها.

 

واستعرض رئيس مجلس محافظة مادبا محمد أبو ركبة، أبرز التحديات، منها عدم تدوير المخصصات وتعامل معاملة صفرية نهاية العام ولا تدور للعام اللاحق، وزيادة مخصصات موازنات مجلس المحافظة، ومعالجة مركزية طرح العطاءات، والسماح بإجراء مناقلات من وزارة إلى وزارة.

 

فيما قدم رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح وأعضاء المجلس، خلال لقائه النواب في مبنى البلدية، شرحا مفصلا عن واقع البلدية التي زادت نسبة تحصيلاتها بعد انتخاب مجلسها ووصلت إلى 16.5 مليون دينار.

 

وأضاف أن البلدية طرحت عطاءات خلطات اسفلتية وتعبيد بقيمة 2.3 مليون لتحسين البنية التحتية للشوارع المتهالكة في مادبا، خاصة أنها عاصمة السياحة العربية، فيما جرى إقرار دليل الاحتياجات وبدء إعداد خطة استراتيجية لأربع سنوات مقبلة.

وجرى في اللقاءات الثلاثة حوار مع نواب التحالف من قبل أعضاء المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة ومجلس بلدية مادبا الكبرى، حيث قدموا ملاحظاتهم حول قانون الإدارة المحلية وطبيعة العمل والعلاقة بين المجالس لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

Tuesday, October 25, 2022 - 6:19:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023